Quantcast
2022 يناير 24 - تم تعديله في [التاريخ]

غامبيا تكتب التاريخ وتعبر لدور الثمانية في منافسات الكان

بدون خسارة المنتخب الغامبي الحصان الأسود للمسابقة الإفريقية


العلم الإلكترونية  - الرباط 

تمكن المنتخب الغامبي الذي يشارك لأول مارة في تاريخ مشاركته في نهائيات إفريقية، من تحقيق الفوز على المنتخب الغيني العتيد بهدف لصفر، في لقاء قوي جمع بينهما اليوم برسم الدور الثمن النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بالكاميرون. 

وقد وقع الهدف الوحيد للمنتخب الغامبي في المباراة المهاجم "موسى غالو"، محققا بذلك فوزا تاريخيا لمنتخبه الذي يكتشف لأول مرة البطولة الإفريقية الكبيرة، ويصل إلى دور يجمع ثمانية كبار إفريقيا، ويحجز مقعدا مع من سبقه ليلة أمس في ذلك كبوركينا فاسو والمنتخب التونسي. 

للإشارة فقد تمكن المنتخب الغامبي التأهل من دور المجموعات كمركز ثاني ب7 نقاط خلف مالي التي احتلت المركز الأول بنفس الرصيد من النقاط وبفارق الأهداف، جمعها من انتصارين أمام كل من تونس وموريتانيا وتعادل أمام المنتخب المالي. 

وسينتظر منتخب العقارب في دور الربع أحد الفائزين من اللقاء الذي سيجمع كل من منتخب البلد المنظم الكاميرون ومنتخب جزر القمر، ااتي ستجرى بعد لحظات من مساء اليوم، حيث قال مدرب المنتخب الغامبي البلجيكي توماس حول اللقاء القادم في دور الربع، أن الفريق سيجهز نفسه من أجل تقديم نفس الأداء والبحث عن تحقيق الأفضل، والذهاب بعيدا في هذه المسابقة، بغض النظر عمن سيلاقي. 
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار