Quantcast
2023 أبريل 24 - تم تعديله في [التاريخ]

طائرة بريطانية تقل ركاب مغاربة تنجو من الهلاك المحقق

سرعة تعامل الطيار المساعد مع الوضع الحرج الذي دخلت فيه طائرة بريطانية تنقذ 100 راكب معظمهم مغاربة من الموت المحتوم


 
العلم الإلكترونية - وكالات
 
تمكن طيار مساعد من إنقاذ ركاب طائرة أغلبهم مغاربة، كانوا قادمين من مدينة لندن البريطانية إلى مطار أكادير، بعدما تولى القيادة الاضطرارية للطائرة وتحويل مسار هبوطها إلى أقرب المطارات بالبرتغال. 
 
وحسب ما أوردته صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن ركاب الطائرة عاشوا لحظات من الرعب والهلع، عندما وردت أنباء حول تعرض الطيار الرئيسي لحالة إغماء، ما أجبر مساعده على الهبوط الاضطراري في أقرب مطار. 
 
وكشفت الصحيفة ذاتها، أن طائرة تابعة لخطوط “إيزي جيت” البريطانية، من نوع إرباص إ320 التي كانت متجهة إلى المغرب، هبطت إضطراريا بمطار فارو بالبرتغال، في الكارثة، ونجت من كارثة محتومة، إثر تولي الطيار المساعد القيادة، بعد نتيجة تعرض قائدها للإغماء في ظروف غامضة. 
 
وأوضحت الصحيفة، أن الطائرة التي كانت تقل أزيد من 100 راكب، دخلت منعطفا خطيرا نتيجة الوعكة التي أصيب بها الطيار، ما جعل مساعد هذا الأخير يطلق حالة الطوارئ لأسباب مرتبطة بالسلامة حيث أبلغ برج المراقبة بضرورة الهبوط في أقرب مطار.
 
وقد نجح الطيار المساعد من تحويل مسار الطائرة والهبوط بأمان بمطار فارو في البرتغال، قبل أن تتدخل المصالح الطبية لعلاج الطيار من الوعكة التي تعرض لها بشكل مفاجئ.
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار