Quantcast
2023 ديسمبر 8 - تم تعديله في [التاريخ]

صراع ملتهب في القمة وسطاد يستقبل شباب خنيفرة من أجل التعويض

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الـ14)..


صراع ملتهب في القمة وسطاد يستقبل شباب خنيفرة من أجل التعويض
العلم - زهير العلالي

مع اقتراب اختتام الشطر الأول من الموسم، يشتد الصراع نهاية الأسبوع الجاري في مواجهات الجولة الرابعة عشرة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، سواء بين الفرق التي تنافس على بطاقتي الصعود أو تلك التي تصارع من أجل البقاء.

وستفتتح مباريات هذه الدورة من خلال القمة التي ستجمع بعد زوال اليوم الجمعة بين الكوكب المراكشي المتصدر بـ24 نقطة، ومطارده المباشر الدفاع الحسني الجديدي رابع الترتيب بـ23 نقطة، بالملعب الكبير لمراكش.

وعكس فارس النخيل الذي يتمتع لاعبوه بمعنويات مرتفعة بعد حسمهم ديربي الحمراء الأسبوع الماضي ضد الاتفاق بهدف نظيف، استعادوا عن طريقه الصدارة، يعاني فارس دكالة من مستوى متذبذب نزف بسببه نقاطا كثيرة.

وتبدو مهمة أصحاب الأرض سهلة في ظل الوضع الذي يعيشه الدفاع الجديدي، خصوصا أن الأخير سيكون مضطرا لخوض اللقاء تحت قيادة ابني الفريق عبد الرحيم بوكري ورشيد دلال، بعد الانفصال عن المدرب عبد الكريم الجيناني عقب السقوط المهين في الجولة السابقة امام شباب المسيرة بثلاثية بيضاء.

ولحساب الجولة ذاتها، يحل النادي المكناسي وصيف المسابقة بـ24 نقطة، ضيفا ثقيلا على شباب المسيرة تاسع الترتيب بـ16 نقطة، بعد زوال السبت، على أرضية ملعب مولاي رشيد بالعيون.

وسيبحث "الكوديم" عن العودة بنتيجة إيجابية من مدينة العيون، ستخدم مصالحه في جميع الأحوال، سواء تغلب الكوكب على الفريق العبدي أم تعثر أمامه، بينما سيحاول فارس الجنوب استغلال المعنويات المرتفعة للاعبيه، بعد الفوز المستحق في مباراتهم الأخيرة على حساب الدفاع الحسني الجديدي، من أجل مواصلة الصحوة وبالتالي الابتعاد أكثر عن المنطقة المكهربة.

وعن مباريات السبت دائما، يستقبل نادي سطاد المغربي ثالث الترتيب بـ23 نقطة، نظيره شباب أطلس خنيفرة المتواجد في المركز الثامن بـ18 نقطة، على أرضية ملعب الشهود بالرباط.

وتعتبر المباراة فرصة مناسبة للفريق العاصمي قصد العودة إلى سكة الانتصارات، بعد الخسارة الأخيرة بمدينة مكناس والتي فقد على إثرها الصدارة، لكن الحذر يبقى واجبا بالنسبة لزملاء يوسف القديوي، بما أن فارس خنيفرة قادر على قلب الطاولة في أية لحظة وخطف نقاط المواجهة.

وفي مباراة لا تقل أهمية عن سابقاتها، سيكون أولمبيك خريبكة صاحب المركز العاشر بـ16 نقطة، على موعد مع موقعة قوية ضد ضيفه شباب بن جرير سابع الترتيب بـ18 نقطة، في اللقاء الذي سيحتضنه مركب الفوسفاط بخريبكة يوم الأحد.

ورغم صعوبة المهمة أمام الفريق الرحماني المعروف بعناده، إلا أن فارس الفوسفاط سيطمح إلى استغلال عامل الاستقبال لتعويض سقوطه المفاجئ في المباراة السابقة على يد جمعية سلا متذيل الترتيب.
 
*برنامج الجولة الـ14:
 
الجمعة 08 دجنبر: (الثالثة بعد الزوال)
 
الكوكب المراكشي – الدفاع الحسني الجديدي
 
السبت 09 دجنبر: (الثالثة بعد الزوال)
 
رجاء بني ملال – جمعية سلا
سطاد المغربي – شباب أطلس خنيفرة
شباب المسيرة – النادي المكناسي
أولمبيك الدشيرة – سريع وادي زم
 
الأحد 10 دجنبر: (الثالثة بعد الزوال)
 
أولمبيك خريبكة – شباب بن جرير
راسينغ الرياضي – الاتفاق المراكشي
الوداد الفاسي – الاتحاد الإسلامي الوجدي

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار