Quantcast
2023 نونبر 24 - تم تعديله في [التاريخ]

سطاد يدافع عن صدارته بالعيون واختبار صعب لخريبكة أمام الاتحاد الوجدي

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الـ12):


العلم - زهير العلالي

يشتد الصراع نهاية الأسبوع الجاري، في مواجهات الجولة الـ12 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم بين فرق المقدمة والملاحقين، على غرار قمة أولمبيك خريبكة والاتحاد الإسلامي الوجدي، وموقعة المتصدر سطاد المغربي ومضيفه شباب المسيرة، إضافة إلى مواجهة الكوكب المراكشي لسريع وادي زم واصطدام النادي المكناسي بأولمبيك الدشيرة، فيما ستكون مباراة الدفاع الحسني الجديدي أمام جمعية سلا الجريح سهلة نسبيا.

ينتظر فريق أولمبيك خريبكة صاحب المركز الثامن بـ15 نقطة، اختبار صعب عندما يستقبل بميدانه "مركب الفوسفاط"، العنيد الاتحاد الإسلامي الوجدي خامس الترتيب بـ17 نقطة.

ويدخل أصحاب الأرض اللقاء منتشين بفوزهم خارج القواعد على سريع وادي زم في الدورة السابقة، عكس فارس الشرق الذي فرض عليه رجاء بني ملال تعادلا (1-1) بطعم الهزيمة.

وسيبحث فارس الفوسفاط عن مواصلة صحوته التي حققها تحت قيادة المدرب الجديد منير الجعواني، الذي قاده لثلاثة انتصارات متتالية، جعلته يغادر قاع الترتيب ويقترب أكثر من فرق المقدمة. غير أن الضيوف المعروفين بعنادهم سيسعون إلى العودة بنتيجة إيجابية للحفاظ على حظوظهم في المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود إلى دوري الأضواء.

بدوره، سيكون سطاد المغربي متصدر البطولة بـ20 نقطة، على موعد مع مواجهة قوية عندما يواجه مضيفه شباب المسيرة صاحب المقعد الـ11 بـ13 نقطة، على أرضية مولاي رشيد بالعيون.

ويعيش الطرفان أوضاعا متباينة، حيث نجح "العريق" في اعتلاء الصدارة بعد تجاوزه راسينغ البيضاوي (2-0) دون عناء في الأسبوع المنصرم، بينما بدأ فارس العيون صراع تفادي النزول مبكرا هذا الموسم، مع العلم أنه تلقى خسارته الرابعة على يد شباب أطلس خنيفرة في الجولة الماضية.

والأكيد، أن المواجهة ستشهد تنافسا قويا بين فريقين يبحث كل منهما عن كسب ثلاث نقاط ستخدم مصالحه، إذ سيدافع من خلالها ممثل العاصمة عن زعامته، في حين سيبتعد بموجبها أصحاب الأرض عن المنطقة المكهربة.

ولحساب الجولة ذاتها، يستضيف فريق الكوكب المراكشي الوصيف بـ20 نقطة، نظيره سريع وادي زم صاحب المركز الثالث عشر بـ11 نقطة، على أرضية الملعب الكبير لمراكش.

على الورق، تعتبر المواجهة في المتناول بالنسبة لفارس النخيل، الذي سيحاول العودة إلى سكة الانتصارات بعد الخسارة المؤثرة في الدورة السابقة أمام النادي المكناسي، والتي جعلته يتنازل عن زعامة البطولة لصالح "سطاد"، إلا أن "السريع" وبالرغم من معاناته في القسم الثاني هذا الموسم، قادر على تقديم مستوى طيب للخروج بنتيجة إيجابية.

أما النادي المكناسي رابع الترتيب بـ20 نقطة، فيستعد لخوض موقعة نارية أمام مضيفه أولمبيك الدشيرة صاحب المركز الثاني عشر بـ12 نقطة، ستجرى أطوارها على أرضية ملعب أحمد فانا بالدشيرة.

وسيطمح "الكوديم" إلى استغلال المعنويات المرتفعة للاعبيه بعد إسقاطهم المراكشيين الأسبوع الماضي، لمواصلة حصد النتائج الطيبة، إلا أن الفريق السوسي معروف بعناده بميدانه وأمام جماهيره، الأمر الذي سيعقد مهمة المكناسيين في هذا اللقاء.

بالمقابل، ستكون المباراة التي ستجمع الدفاع الحسني الجديدي ثالث الترتيب بـ20 نقطة، بالجريح جمعية سلا متذيل المسابقة بست نقاط، بملعب أبي بكر عمار بسلا، سهلا نسبيا بالنسبة للضيوف.

وسيبحث فارس دكالة إلى إضافة ثلاث نقاط ثمينة إلى رصيده تبقيه ضمن دائرة الفرق المنافسة على بطاقتي الصعود، بينما سيمني فارس الرقراق النفس بحصد نتيجة إيجابية تحيي آماله في النجاة من جحيم قسم الهواة.

لكن الفريق العبدي سيحاول استغلال فترة معاناة جمعية سلا، الذي يعيش أحد أسوء مواسمه على الإطلاق، بعدما حصد إلى حدود هذه الجولة ست نقاط فقط، جمعها من فوز وثلاثة تعادلات مقابل سبع خسارات آخرها في الجولة الماضية على يد شباب بن جرير.
 
*البرنامج:

السبت 25 نونبر:
جمعية سلا – الدفاع الحسني الجديدي: (15:00)
شباب المسيرة – سطاد المغربي: (15:00)
أولمبيك الدشيرة – النادي المكناسي: (15:00)
الوداد الفاسي – شباب بن جرير: (15:00)

الأحد 26 نونبر:
راسينغ البيضاوي – شباب أطل خنيفرة: (15:00)
رجاء بني ملال – الاتفاق المراكشي: (15:00)
أولمبيك خريبكة – الاتحاد الإسلامي الوجدي: (17:00)
الكوكب المراكشي – سريع وادي زم: (15:00)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار