Quantcast
2024 يونيو 20 - تم تعديله في [التاريخ]

زيادات في رسوم المدارس الخاصة تقض مضاجع الأسر المغربية


زيادات في رسوم المدارس الخاصة تقض مضاجع الأسر المغربية
العلم الإلكترونية - متابعة

قض خبر الزيادة في الرسوم الشهرية للمتمدرسات والمتمدرسين بالمؤسسات التعليمية الخصوصية مضاجع الأسر المغربية، فور توصلهم بإخطار من إدارات بعض هذه المؤسسات الخاصة برفع التكلفة الشهرية، حيث فوجئت الأسر بزيادة تتراوح بين 400 و600 درهم شهريا عن كل تلميذ، بدءا من الدخول المدرسي المقبل 2024/2025.
 
ووفق موقع "لكم"، فإن المعطيات تشير إلى أن هذه الزيادات، التي وصفها أولياء الأمور بأنها "غير معقولة وغير منطقية وغير مقبولة"، تأتي بعد سلسلة من الزيادات السابقة التي أقرّتها المؤسسات التعليمية بعد انقضاء أزمة كورونا. كما شهدت رسوم التسجيل ورسوم التنقل زيادات متتالية بذريعة ارتفاع أسعار الكازوال وقطع الغيار.
 
وأعرب عدد من الآباء والأمهات عن استيائهم من هذه الزيادات، مشيرين إلى أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لم تلتزم بوعودها بشأن التصدي لارتفاع الرسوم في المدارس الخاصة، حيث قال أحدهم: "إن صمت الوزارة حيال هذا الوضع، ووعودها بشأن التصدي لهذه الزيادات لم يتحقق، مما يزيد من الأعباء المالية على الأسر التي تعاني بالفعل من ارتفاع تكاليف المعيشة".
 
وأضاف آخر: "نحن ندفع مبالغ كبيرة لضمان تعليم جيد لأطفالنا، ولكن هذه الزيادات المستمرة تجعل من الصعب علينا الاستمرار في ذلك". 
 
يُذكر أن هذه الزيادات تأتي في ظل غياب رقابة فعالة من الجهات المعنية على المؤسسات التعليمية الخاصة، مما يثير تساؤلات حول مدى التزام تلك المؤسسات بمعايير العدالة المالية والشفافية. 

              



في نفس الركن
< >















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار