Quantcast
2021 ديسمبر 13 - تم تعديله في [التاريخ]

ريال مدريد ينهي ملحمة الديربي لصالحه بهدفين نظيفين

المرينغي يحكم سيطرته على ديربي العاصمة مدريد بعد الفوز على الروخيبلانكوس بهدفين دون رد ويتربع على صدارة البطولة.


العلم الإلكترونية – خالد خرشوفة

واصل ريال مدريد سلسلة انتصاراته المتتالية بعد فوزه في القمة التي جمعته مساء اليوم الأحد، بالغريم التقليدي فريق أتلتيكو مدريد، بثنائية مقابل لا شيء، في الجولة 17 من الدوري الإسباني.

وسجل للريال كل من الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 16 ثم أضاف ماركو أسينسيو هدفا ثانيا في الدقيقة 57.

بداية اللقاء كانت مؤشرا على أن المدرب كارلوا أنشيلوتي هيأ فريقه جيدا من الجانب الفني والبدني، حيث دخل بخطته المعتادة 3-3-،4 في حراسة المرمى تيبو كورتوا وفي الخط الخلفي الدولي النمساوي ألابا إلى جانب السيليساو البرازيلي إدير ميليتاو ثم لعب كرفخال كعادته ظهيرا أيمن والدولي الفرنسي فيرلان ميندي في الجانب الأيسر .

وفي خط الوسط كل من الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والصخرة البرازيلية كاسيميرو .

أما خط المقدمة فقد شهد عودة الأسطورة الفرنسي كريم بنزيما الذي عانى من إصابة سابقة، إضافة إلى ماركو أسينسيوا كجناح أيمن والمتألق فينيسيوس جينيور كجناح أيسر .

تشكيلة الروخيلانكوس عرفت جلوس كل من لويس سواريز و البرتغالي جواو فيلكس و ليمار على مقاعد البدلاء قبل أن يستعين بهم سيميوني في الشوط الثاني .

ضغط الأتلتيكو في البداية لم يؤت أكله بل جعل لاعب فريقه كوكي يرتكب خطأ على مستوى خط الوسط، ليستغله الريال بهجمة مرتدة وصلت على إثرها الكرة إلى أقدام فينيسيوس الذي مرر عرضية رائعة لزميله بنزيما أسكنها الشباك في الدقيقة 16 معلنا عن أول أهداف اللقاء.

ثم جاء الرد من الفرنسي أنطوان جريزمان الذي سدد كرة قوية من خلال ركلة حرة تصدى لها كورتوا ببراعة.

كذلك أتيحت للأتليتيكو فرصة تعديل النتيجة في الشوط الثاني عند الدقيقة 50 حيث سدد جواو فيليكس كرة قوية إلا أن العملاق تيبو كورتوا كان لها بالمرصاد .

وعاد الريال ليحرز هدفه الثاني من هجمة منظمة نجح من خلالها أسينسيو في الدقيقة 57 زيارة الشباك، بعد تمريرة حاسمة من المتألق فينيسيوس جونيور.

ثم أتيحت بعد ذلك بعض الفرص لكلا الفريقين خلال ما تبقى من أطوار المباراة، غير أن عدم التركيز أمام المرمى بالإضافة إلى تألق الحارسين حال دون ترجمتها إلى أهداف .

وبهذا الانتصار المستحق يواصل الريال ريادة الدوري الإسباني بفارق مريح عن أقرب ملاحقيه ليؤكد عزمه الظفر بلقب الدوري لهذا الموسم.
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار