Quantcast
2024 يناير 14 - تم تعديله في [التاريخ]

رياضة الجمباز في المغرب: حصيلة إيجابية وطموحات مستقبلية


رياضة الجمباز في المغرب: حصيلة إيجابية وطموحات مستقبلية
العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي / ت. نضال
 
أكد عبد الصادق بيطاري، رئيس الجامعة الملكية المغربية للجمباز، تفوق المغرب في رياضة الجمباز بفضل المنهجية الجديدة، مشيراً إلى ضرورة عقد شراكات واتفاقيات لتنويع الدعم والموارد، وذبك خلال انعقاد الجمع العام العادي السنوي المنعقد اليوم الأحد 14 يناير 2024 في مدينة مرتيل.

وشدد بيطاري على أهمية دعم الجماعات الترابية والسلطات المحلية لممارسة رياضة الجمباز على مستوى المملكة،  وفتح الباب أمام المواهب المغربية لتطوير إمكانياتها، وتحقيق الريادة الإفريقية في أفق السنوات القادمه.
 
وأعلن رئيس الجامعة عن شراكات مع مدن مراكش وتسلطانت، وتم توفير بنية تحتية لبناء مراكز رياضية للجمباز. كما تم التوصل إلى اتفاقيات شراكة مع عدة جماعات ترابية أخرى لبناء قاعات جمباز تستجيب لمتطلبات وآفاق الرياضيات والرياضيين، وسيصل إجمالي القاعات إلى 14 بمعايير دولية.
 
وأشاد بيطاري بالتعاون الذي تنخرط فيه الوزارة الوصية واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية مع الجامعة الملكية المغربية للجمباز لتأهيل هذه الرياضة وتمكينها من تحقيق الإشعاع المطلوب، مشيراً إلى توفير التمويل والدعم للرياضيين. كما أكد وجود الجمباز المغربي في الهيئات والأجهزة الدولية.
 
وفي ختام كلمته، ألمح بيطاري إلى استضافة المغرب لمرحلة من مراحل كأس العالم للجمباز، مؤكداً على التوجه المخطط له من طرف الجامعة لاحتضان أبرز البطولات العالمية والتظاهرات الدولية.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار