Quantcast
2024 أكتوبر 7 - تم تعديله في [التاريخ]

رواق "مرسم" يعرض لوحات لحوالي 20 فنانا تشكيليا بمعرض الفرس بالجديدة

رشيد الشرايبي: شاركنا على مدى سنوات بتيمات مختلفة جميعها تحتفي بالفرس وما يمثله للوطن وللإنسان المغربي


رواق "مرسم" يعرض لوحات لحوالي 20 فنانا تشكيليا بمعرض الفرس بالجديدة
العلم - الرباط

اختتمت الأحد 6 أكتوبر2024 فعاليات الدورة 15لمعرض الفرس بالجديدة، التي نظمت تحت شعار “تربية الخيول بالمغرب.. الابتكار والتحدي” وافتتح المعرض الأمير مولاي رشيد في الأول من أكتوبر، وتميزت الدورة 15 بحضور ولي العهد الأمير مولاي الحسن لنهائيات جائزة محمد السادس الكبرى للتبوريدة، وذلك مساء السبت5 أكتوبر، حيث سلّم الجوائز للسرب التي حصدت المراتب الثلاث الأولى.

وعرف معرض الفرس للجديدة في دورته 15 الذي تنظمه سنويا جمعية معرض الفرس منذ سنة 2008، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة رواق "مرسم" الذي دأب مند سنوات على تنظيم معرض جماعي للفن التشكيلي موضوعه دائما هو الفرس أو الفرس و الفارس تحت تيمات متنوعة، وعن مشاركة رواق مرسم في الدورة 15 لمعرض الفرس الجديدة لهذه السنة، أكد رشيد الشرايبي المسؤول عن الرواق وأمين معرض الفرس للجديدة أن رواق مرسم اختار هذه السنة للمعرض تيمة "خيول وفرسان عند الغسق" وقد استوحاها من عمل للفنان التشكيلي نبيل دادسي ضيف شرف المعرض..

رواق "مرسم" يعرض لوحات لحوالي 20 فنانا تشكيليا بمعرض الفرس بالجديدة
وذكر الشرايبي أن رواق "مرسم" نظم معارض جماعية لفنانين موهوبين وذلك على مدى سنوات خلال معرض الفرس بالجديدة، وكان هناك تنوع في التيمات التي اختارها لتكون مواضيع للوحات المعرض وطبعا موضوعها الرئيسي هو الفرس، وبالتالي فمعرض هذه السنة ضم لوحات لحوالي 20 فنانا تشكيليا وتيمة اللوحات كما أعلن عن ذلك مدير الرواق الفرس والفارس عند الغسق..

وبالاطلاع على دليل المعرض أو "الكاتالوغ" كانت هناك أسماء فنانين تشكيليين من الجنسين وقعوا لوحات تحتفي بالفرس والفارس عند الغسق الذي كتب عنه رشيد الشرايبي افتتاحية طويلة مميزة تضمنها الدليل وجاء ضمن سطورها الجميلة "إن اختيار الفنان التشكيلي لزمن الغسق لم يكن محض صدفة لإخراج لوحة بهذا الجمال، فهذه اللحظة القصيرة والاستثنائية من اليوم يكتسي سماءها ضوء متفرد وتختلط فيها ألوان دافئة وبالتالي يمكن القول إن الغسق هو لحظة شاعرية ساحرة". 

وبخصوص معرض الفرس للجديدة 2024 في نسخته 15فقد ناهز عدد الزوار 200 الف زائر، ومشاركة 40 دولة، وأزيد من 700 فارس وأكثر من ألف فرس من سلالات مختلفة..

رواق "مرسم" يعرض لوحات لحوالي 20 فنانا تشكيليا بمعرض الفرس بالجديدة

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار