Quantcast
2024 أكتوبر 3 - تم تعديله في [التاريخ]

رسميا: فيفا يعلن عن موعد انطلاق مونديال كرة القدم سيدات تحت 17 في المغرب


العلم الإلكترونية - الرباط 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس، أن منافسات كأس العالم لكرة القدم للسيدات لأقل من 17 سنة، التي سيستضيفها المغرب، ستجري في الفترة الممتدة من 17 أكتوبر إلى 8 نونبر 2025. 
 
وجاء الإعلان عن تاريخ هذه البطولة عقب اجتماع مجلس الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية، حيث تم تحديد الجدول الزمني الرسمي لهذا الحدث الكروي المهم.
 
وكان المغرب قد حصل في مارس الماضي على حق تنظيم خمس دورات متتالية لكأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة، تغطي الفترة من 2025 إلى 2029. ويعد هذا التكليف اعترافًا جديدًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم بقدرات المغرب المتزايدة في استضافة البطولات الرياضية الكبرى. 
 
ويأتي اختيار المغرب تتويجا لجهود المملكة في تطوير الرياضة، حيث تبنت استراتيجية رياضية شاملة تهدف إلى تكوين الشباب وتطوير البنية التحتية. وسمحت هذه الاستراتيجية بتحقيق تقدم ملحوظ على مستوى جودة تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، وذلك من خلال إنشاء مرافق رياضية حديثة وتقديم خدمات لوجستية متطورة.
 
وستشهد البطولة، التي تقام سنويا ابتداء من 2025، تنافس 24 منتخبا من مختلف دول العالم، وهو ما يعزز مكانة المغرب كوجهة رياضية عالمية قادرة على استضافة مختلف التظاهرات الرياضية رفيعة المستوى.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار