Quantcast
2023 سبتمبر 27 - تم تعديله في [التاريخ]

رسميا: المغرب يفوز بشرف استضافة كأس أمم إفريقيا 2025


*العلم الإلكترونية*

اختارت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، المملكة المغربية لاستضافة النسخة الخامسة والثلاثين من بطولة إفريقيا للأمم التي ستقام سنة 2025.

وجاء هذا الاختيار خلال انعقاد اللجنة التنفيذية للهيئة الكروية القارية، يومه الأربعاء 27 سبتمبر، بالقاهرة، بحضور أعضائها، من ضمنهم السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

الملاعب المغربية ستستضيف هذه البطولة، بعدما سحب الاتحاد الأفريقي في أكتوبر الماضي تنظيم نسخة 2025 من غينيا بداعي تأخرها في إنجاز المنشآت المضيفة للبطولة.

ويقدم المغرب 6 ملاعب لاستضافة مباريات أمم إفريقيا 2025، والتي تحقق كافة الشروط وهي:

ملعب مولاي عبد الله ويتسع لـ 66 ألف شخص - ملعب أكادير 66 ألف - ملعب فاس الكبير 66 ألف- ملعب طنجة 65 ألف- ملعب مراكش 55 ألف - ملعب محمد الخامس 55 ألف.

وللإشارة فقد سبق للمغرب أن نظم كأس الأمم الإفريقية سنة 1988، في بطولة عرفت مشاركة ثمانية منتخبات، وفاز بلقبها المنتخب الكاميروني، بعد فوزه على نيجيريا بهدف نظيف في المباراة النهائية.

جدير بالذكر أن الاتحاد الجزائري أعلن يومه الثلاثاء 26 سبتمبر، عبر رئيسه الجديد "وليد صادي" -الذي استقبله الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قبلها بيوم واحد فقط- سحب مِلَفَّيْ الترشيح لتنظيم كأس إفريقيا لنسختي 2025 و2027، حيث قال الأخير في تصريح للقناة التابعة للحكومة: أرسلنا اليوم رسالة رسمية للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم نعلن فيها سحب مِلَفَّيْ الجزائر من تنظيم كأس أفريقيا 2025 و2027″، دون ذكر أي تفاصيل حول الأسباب، حفظاً لماء الوجه.


              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار