Quantcast
2023 نونبر 24 - تم تعديله في [التاريخ]

ديربي عاصمي ناري بين اتحاد تواركة والفتح الرباطي

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم (الجولة العاشرة): اتحاد طنجة يتحدى المغرب التطواني بدون جمهور في ديربي الشمال بالمحمدية


العلم - زهير العلالي

تعود يومه الجمعة، عجلة البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، إلى الدوران من خلال منافسات الجولة العاشرة، وذلك بعد فترة التوقف الدولي لشهر نونبر الجاري، والتي تم فيها فسح المجال أمام المنتخبات الوطنية، بالإضافة إلى مشاركة فريق الوداد الرياضي في مسابقة الدوري الإفريقي، حيث احتل فيها الوصافة خلف ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي صاحب اللقب.

وتفتتح مساء اليوم الجمعة مواجهات هذه الدورة بديربي عاصمي بين اتحاد تواركة وجاره الفتح الرباطي، على أن تختتم يوم الثلاثاء القادم بموقعة الكلاسيكو بين الجيش الملكي والوداد الرياضي بسبب مشاركة الأخير في دوري أبطال إفريقيا هذا السبت، بينما تم تأجيل لقاء أولمبيك آسفي ونهضة بركان بسبب التزامات الفريق البركاني القارية.

وتستهل مباريات هذه الدورة بصدام قوي بين الجارين اتحاد تواركة ثامن الترتيب بـ13 نقطة والفتح الرياضي الخامس بـ15 نقطة في ديربي العاصمة، الذي ستحتضنه أرضية الأمير مولاي الحسن بالرباط.

والأكيد، أن اللقاء سيكون مشوقا بما أن الفريقين يطمحان إلى الاقتراب من المراكز الأولى، خصوصا، من جانب الفتح الذي حقق تعادلا صعبا في آخر مباراة له أمام نهضة بركان 1-1، حيث يدرك أن أي تعثر ثان سيبعده عن المقاعد الأمامية، عكس التوروكيين الذين عادوا بثلاث نقاط ثمينة من ميدان المغرب الفاسي (1-0) في الجولة السابقة.

أما مباريات السبت، فتتواصل من خلال إقامة مواجهة مهمة، يستضيف فيها مولودية وجدة متذيل الترتيب بـ4 نقاط، حسنية أكادير المتواجد في المركز الـ14 بخمس نقاط.

وبالإضافة إلى تقاسمهما المعاناة في أسفل الترتيب، إلا أنهما يشتركان أيضا إلى جانب كل من الشباب الرياضي السالمي واتحاد طنجة، في عدم حصد أي انتصار منذ انطلاق الموسم، ما يزيد من رغبتهما في تحقيق ذلك خلال هذه المقابلة.

وستتميز مباراة هذا الأسبوع كذلك، بمواجهة قوية في ديربي الشمال بين اتحاد طنجة صاحب المركز الـ13 بسبع نقاط، ونظيره المغرب التطواني رابع الترتيب بـ15 نقطة.

وسيستقبل فارس البوغاز جاره "الماط"، عصر الأحد، في المحمدية على أرضية ملعب البشير، بسبب خضوع ملعبه للإصلاحات، مع العلم، أن المباراة ستجرى بدون جماهير بعدما فرضت ذلك السلطات المحلية للمدينة على الفريق المضيف.

ومع مباريات الأحد دائما، سيكون فريق الرجاء الرياضي الذي يتقاسم الصدارة مع البركانيين والجيش الملكي بـ17 نقطة، أمام فرصة مناسبة للبقاء ضمن كوكبة المقدمة، عندما يستضيف شباب المحمدية صاحب المركز الحادي عشر بثامني نقاط، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة.

ويعيش فارس الزهور وضعا صعبا بعد تراجعه في الترتيب، حيث سجل هزيمتين وتعادلا في آخر 3 مباريات، سيحاول الخروج منه أمام النسور، رغم صعوبة المهمة.

هذا، وتختتم مباريات هذه الدورة بموقعة الكلاسيكو بين فريق الجيش الملكي متصدر المسابقة بـ17 نقطة، وغريمه الوداد الرياضي سابع الترتيب بـ13 نقطة مع 3 مباريات مؤجلة، في قمة هذه الجولة يوم الثلاثاء المقبل، على أرضية الملعب البلدي لمدينة القنيطرة.

وغالبا ما يكون الكلاسيكو مثيرا بين الفريقين حيث تنافسا في الموسم الماضي على الدرع وحسمه الفريق العسكري في الجولة الأخيرة بفارق نقطة عن "الفريق الأحمر".

جدير بالذكر، أن العصبة الاحترافية لكرة القدم قررت تأخير موعد انطلاق الكلاسيكو، إلى السادسة والربع من مساء يوم الثلاثاء القادم، عوض الرابعة عصرا من اليوم ذاته، وذلك بطلب من الفريق المضيف.
 
برنامج الجولة العاشرة :
 
الجمعة 24 نونبر:
اتحاد تواركة – الفتح الرباطي: (20:00)
 
السبت 25 نونبر:
مولودية وجدة – حسنية أكادير: (16:00)
يوسفية برشيد – المغرب الفاسي: (18:15)
 
الأحد 26 نونبر:
الرجاء الرياضي – شباب المحمدية: (15:00)
نهضة الزمامرة – شباب السوالم: (16:00)
اتحاد طنجة – المغرب التطواني: (16:00)
 
الثلاثاء 28 نونبر:
الجيش الملكي – الوداد الرياضي: (18:15)
 
مباراة مؤجلة:
نهضة بركان – أولمبيك آسفي

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار