Quantcast
2023 أكتوبر 4 - تم تعديله في [التاريخ]

دوري الأبطال: اختبارات صعبة لحامل اللقب وبرشلونة خارج القواعد


العلم الإلكترونية - الرباط

تخوض أندية مانشستر سيتي حامل اللقب وبرشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي وميلان الإيطالي اختبارات صعبة، اليوم الاربعاء خارج قواعدها، في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويحل السيتي ضيفا على لايبتسيغ الالماني ضمن منافسات المجموعة السابعة، وبرشلونة ضيفا على بورتو البرتغالي في الثامنة، فيما سيزور سان جرمان ملعب "سانت جيمس بارك" لمواجهة مضيفه نيوكاسل الانجليزي ضمن المجموعة السادسة، ويحط ميلان الرحال بملعب "زيغنال إيدونا بارك" في دورتموند لمقابلة بوروسيا الألماني.

ويعود مانشستر سيتي إلى المسابقة التي ظفر بلقبها للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي بعد خسارتين متتاليتين أمام نيوكاسل صفر-1 في كأس الرابطة المحلية الأربعاء الماضي عندما خرج خالي الوفاض، ثم أمام ولفرهامبتون 1-2 في الدوري عندما توقفت انطلاقته المثالية عند 6 انتصارات متتالية.

وهي المرة الأولى التي ينهزم فيها سيتي مرتين متتاليتين منذ يناير الماضي.

وشدد المدرب الإسباني للنادي بيب غوارديولا الذي تابع المباراة ضد ولفرهامبتون من المدرجات بسبب الإيقاف، ضرورة استعادة التوازن خصوصا في ظل استعادته خدمات بعض المصابين وتحديدا مواطنه لاعب الوسط رودري الذي غاب بدوره عن مواجهة الدوري بسبب الإيقاف.

والتقى الفريقان الموسم الماضي في الدور ثمن النهائي، ففرض لايبتسيغ التعادل على ارضه 1-1 ذهابا قبل أن يمنى بهزيمة مذلة بسباعية نظيفة إيابا في مانشستر، بينها خماسية للمهاجم الدولي الهولندي إرلينغ هالاند الذي استبدل في الدقيقة 63.

لكن مهمة سيتي لن تكون سهلة أمام الفريق الألماني هذا الموسم كون الأخير أعاد بناء فريقه ووضعه على السكة الصحيحة بنتائج لافتة.
ويتقاسم الفريقان صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما. وفي المجموعة ذاتها يلتقي الجريحان النجم الأحمر بلغراد الصربي مع يونغ بويز السويسري.

من جانبه، يخوض برشلونة اختبارا حقيقيا عندما يحل ضيفا على بورتو في قمة ساخنة على صدارة المجموعة.

ويسعى كل من الفريقين إلى فوزه الثاني تواليا، لكنهما يدخلان المواجهة بمعنويات متباينة، فالنادي الكاتالوني استعادة نغمة الانتصارات بفوز صعب على اشبيلية 1-0 في الليغا، فيما خسر بورتو امام غريمه التقليدي بنفيكا بالنتيجة ذاتها.

ويعاني برشلونة من غياب نجم خط وسطه الدولي الهولندي فرنكي دي يونغ المصاب وانضم اليه الجناح البرازيلي رافينيا، لكنه يملك ترسانة مهمة من اللاعبين القادرين على صنع الفارق في مقدمتهم نجماه الواعدان غافي ولامين جمال والوافدان البرتغاليان على سبيل الاعارة جواو فيليكس وجواو كانسيلو الى جانب الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وفي المجموعة ذاتها، يلعب أنتويرب البلجيكي مع شاختار دانييتسك الاوكراني.

وتنتظر باريس سان جرمان رحلة محفوفة بالمخاطر الى نيوكاسل المتألق في الآونة الاخيرة بأربع انتصارات في خمس مواجهات في مختلف المسابقات دون خسارة.

ويدخل النادي الباريسي الذي يحلم بالظفر بلقب المسابقة للمرة الاولى في تاريخه، المباراة على وقع تعادل سلبي مخيب امام مضيفه كليرمون فيران، وبالتالي ستكون مواجهة الغد فرصة لمصالحة جماهيره بعد عرضه الرائع الاسبوع الماضي امام غريمه التقليدي مرسيليا عندما أكرم وفادته برباعية نظيفة.

وفي المجموعة السادسة، يسعى بوروسيا دورتموند الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتعويض خسارته امام سان جرمان 0-2 في الجولة الاولى، وذلك عند استضافة ميلان العريق.

وفي الخامسة، يلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني مع فينورد الهولندي، وسلتيك الاسكتلندي مع لاتسيو الإيطالي.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار