Quantcast
2023 سبتمبر 29 - تم تعديله في [التاريخ]

حسابات متناقضة في قمة الكوكب المراكشي وأولمبيك خريبكة

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الرابعة): اختبار صعب لشباب خنيفرة أمام الاتفاق المراكشي


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

يشتد الصراع في مواجهات الجولة الرابعة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم بين أصحاب الصدارة وفرق المطاردة، والتي ستجرى على مدار الجمعة والسبت والأحد القادمين، حيث تشهد الدورة صراعا بين الكوكب المراكشي وأولمبيك خريبكة وشباب أطلس خنيفرة مع الاتفاق المراكشي، فيما يبحث الوداد الفاسي عن تصحيح المسار عندما يلاقي شباب المسيرة.

وتفتتح مباريات هذا الأسبوع مساء اليوم الجمعة، بموقعة قوية بين الدفاع الحسني الجديدي صاحب المركز الثالث بـ7 نقاط وضيفه النادي المكناسي عاشر الترتيب بنقطتين، سيحتضن فعالياتها ملعب العبدي بالجديدة.

ولم تكن انطلاقة الكوديم ترقى لتطلعات النادي والجماهير المكناسية، بعد تعادلين وخسارة مؤلمة بميدانه على يد شباب أطلس خنيفرة في الجولة السابقة، الأمر الذي يحتم عليه مضاعفة الجهد من أجل العودة بنتيجة إيجابية من الجديدة، لكن طموح ممثل مدينة مكناس سيصطدم لا محالة بتألق فارس دكالة الذي يسعى إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لحصد نقاط المواجهة، وبالتالي مواصلة الضغط على المتصدرَيْن.

وستشد الأنظار أيضا، إلى موقعة الكوكب المراكشي متصدر المسابقة بتسع نقاط، ومضيفه أولمبيك خريبكة صاحب المركز الـ11 بنقطتين، والتي سيحتضنها المركب الرياضي لخريبكة.

ويبدو أن فارس الفوسفاط سيعاني كثيرا قبل أن يضمن عودته إلى دوري الأضواء، حيث فشل إلى حدود هذه الجولة في تحقيق أي فوز، عكس ممثل مدينة النخيل الذي يتصدر الترتيب بالعلامة الكاملة. ومع ذلك، فإن أصحاب الأرض قادرون على كسب النقاط التي ستمنحهم دفعة معنوية لباقي المشوار، خصوصا أنها ستأتي على حساب المتزعم.

بالمقابل، سيبحث الوداد الفاسي رابع الترتيب بست نقاط، عن تصحيح مساره من خلال مواجهة شباب المسيرة الثامن بأربع نقاط، التي ستقام على أرضية ملعب الحسن الثاني بفاس.

ويدخل الواف اللقاء بمعنويات منخفضة بعد الخسارة المؤثرة التي تلقاها الأسبوع المنصرم أمام الكوكب، عكس فارس العيون المنتشي بفوز مهم على حساب جمعية سلا في الدورة الماضية سيكون دافعا بالنسبة له من أجل حصد مزيد من النقاط والارتقاء في جدول الترتيب.

ولحساب الجولة ذاتها، سيكون فريق شباب أطلس خنيفرة الذي يتصدر المسابقة مناصفة مع الكوكب بتسع نقاط، أمام اختبار صعب عندما يحل ضيفا على الاتفاق المراكشي سابع الترتيب بـ5 نقاط، على أرضية الملعب الكبير لمراكش.

ويخوض فارس خنيفرة اللقاء، بهدف تحقيق الفوز واستغلال أي تعثر مفاجئ لمنافسه المباشر في خريبكة قصد الانفراد بالصدارة، لكن سيتوجب عليه أولا تجاوز عقبة ممثل مدينة مراكش، الذي يملك سجلا خاليا من الهزيمة إلى حدود هذه الدورة، حيث فاز في مناسبة وتعادل في اثنتين.

وفي صراع مؤخرة الترتيب، يستقبل فريق جمعية سلا صاحب المركز الأخير بدون رصيد، أولمبيك الدشيرة المتواجد في المقعد الـ14 بنقطة يتيمة، على أرضية ملعب بوبكر عمار بسلا.

ويعيش فارس الرقراق ظروفا صعبة بعد الانطلاقة الكارثية التي بصم عليها بداية هذا الموسم، إذ تلقى ثلاث هزائم في ثلاث مواجهات خاضها إلى حدود هذه الجولة، ولا يبدو فارس سوس أفضل حال من سابقه، حيث أخفق هو الآخر في تحقيق أي انتصار منذ انطلاق المسابقة، بعدما مني بهزيمتين بميدانه وتعادل أمام خريبكة، الأمر الذي يحتم عليهما البحث في هذه المقابلة عن تصحيح المسار وكتابة انطلاقة جديدة.
 
*البرنامج الكامل للجولة الرابعة:
 
الجمعة 29 شتنبر:
د. ح. الجديدي - النادي المكناسي: (18:00)
 
السبت 30 شتنبر:
وداد فاس - شباب المسيرة: (16:00)
رجاء بني ملال - الراسينغ البيضاوي: (16:00)
جمعية سلا - أولمبيك الدشيرة: (16:00)
 
الأحد 1 أكتوبر:
أولمبيك خريبكة - الكوكب المراكشي: (16:00)
الاتفاق المراكشي - شباب أطلس خنيفرة: (16:00)
شباب بن جرير - سطاد المغربي: (16:00)
إ. الإسلامي الوجدي - سريع وادي زم: (16:00)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار