Quantcast
2024 فبراير 4 - تم تعديله في [التاريخ]

جنوب إفريقيا تلتحق بركب المتأهلين إلى نصف نهائي "الكان"

كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 (دور ربع النهائي): ركلات الترجيح تمنح "البافانا بافانا" بطاقة المربع الذهبي على حساب الرأس الأخضر


جنوب إفريقيا تلتحق بركب المتأهلين إلى نصف نهائي "الكان"
العلم - المحرر الرياضي

التحق منتخب جنوب إفريقيا بركب المتأهلين إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، وذلك عقب فوزه على الرأس الأخضر بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في المباراة التي احتضنها ملعب شارل كونان باني في ياموسوكرو، أمس السبت لحساب دور الثمانية.

وبهذا التأهل، ضربت جنوب إفريقيا موعدا ناريا مع نيجيريا في الدور القادم، فيما تلعب كوت ديفوار المضيفة مع منتخب الكونغو الديمقراطية في مباراة المربع الذهبي الثانية الأربعاء القادم.

وكانت ساحل العاج قد بلغت نصف نهائي "الكان"، بعدما تغلبت على منتخب مالي، بهدفين مقابل واحد، في الأشواط الإضافية من المباراة التي جمعت بينهما أمس، على أرضية ملعب السلام في بواكي.

وسجل منتخب "النسور" المالية أولا عبر اللاعب نيني دورغيليس (د 71)،قبل أن يدرك "الفيلة" التعادل عن طريق اللاعب سيمون أدينغرا (د 90)، فيما منح عمر دياكيتي هدف التأهل للكوت ديفوار (د 120).

وشهدت المباراة إشهار حكم المباراة، محمد عادل، للبطاقة الحمراء في وجه المدافع الإيفواري أوديلون كوسونو (د 44)، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية وكذا عمر دياكيتي (د 120).

وكان الإيفواريون قد بلغوا دور الربع بعد تغلبهم على المنتخب السنغالي، حامل لقب النسخة السابقة من الكان، بركلات الترجيح، فيما بلغت مالي دور الربع بعد فوزها على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هداف واحد.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار