Quantcast
2024 يوليوز 28 - تم تعديله في [التاريخ]

جامعيو المدرسة العليا للأساتذة بالرباط يطالبون رئاسة الجامعة بالتدخل لفك أزمة المؤسسة

وضعية متأزمة بالمدرسة العليا للأساتذة بالرباط...


جامعيو المدرسة العليا للأساتذة بالرباط يطالبون رئاسة الجامعة بالتدخل لفك أزمة المؤسسة

 *العلم الإلكترونية*


كشف المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالرباط، في بلاغ صادر عن اجتماعه يوم الجمعة 2024/07/26 عما وصفه بالاختلالات في تدبير المناصب المالية لتوظيف 21 أساتذة وأستاذ محاضرين، موضحا في البلاغ ذاته، الذي حصلت "العلم" على نسخة منه، أنه تم الإخلال بالمساطر الإدارية المعتمدة والأعراف الجامعية التي تقضي بالرجوع إلى مجلس المؤسسة وهياكل الشعب في تحديد وتدبير المناصب المالية.


وقال المصدر ذاته، إنه تم وضع مناصب على مقاسات، اعتبرها المكتب النقابي غربية عوض توجيهها لسد الخصاص في المواد الموطنة بالشعب، فضلا عن إيثار التخصصات دون أخرى مثلا تخصيص أربعة مناصب لشعبة الإنجليزية وثلاثة مناصب لشعبة الرياضيات، في حين أن شعبة اللغة العربية لم يسند إليها أي منصب رغم الخصاص الكبير الذي تعانيه. كما أن شعبية المعلوميات لم تظفر بدورها بأي منصب رغم حضورها العرضاني في كافة المسالك بالإضافة إلى تعيين أعضاء لجان المباريات من خارج المؤسسة.


وأكد أنه لم يتم عرض الميزانية بتفاصيلها على انتظار مجلس المؤسس، بالإضافة إلى عدم صرف تعويضات الأساتذة عن الساعات الإضافية، وعدم صرف تعويضات الأساتذة المتعاونين مع المؤسسة برسم المواسم الثلاثة الأخيرة، وعدم صرف تعويضات الأساتذة عن التكوين المستمر والتوقيت الميسر، منذ موسم 2021-2022.
 

وطالب المكتب النقابي رئيس الجامعة بالنيابة والوزارة الوصية بالتدخل لمعالجة الوضعية المتأزمة بالمدرسة العليا للأساتذة بالرباط.


              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار