Quantcast
2024 يناير 17 - تم تعديله في [التاريخ]

ثلاثية نظيفة في شباك تنزانيا تمنح الأسود بداية مثالية في الكان

كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023: (الجولة الأولى المجموعة السادسة)


ثلاثية نظيفة في شباك تنزانيا تمنح الأسود بداية مثالية في الكان
العلم - زهير العلالي

استهل المنتخب الوطني المغربي مشواره في كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، بفوز مقنع على تنزانيا بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جرت أطواره، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب لورنت بوكو بمدينة سان بيدرو، لحساب الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة.

أهداف اللقاء حملت توقيع كل من غانم سايس في الدقيقة 30، وعز الدين أوناحي عند الدقيقة 77، ثم يوسف النصيري (د 80).

وبهذا الفوز، تصدر أسود الأطلس مجموعتهم بثلاث نقاط، بينما تتذيل تنزانيا الترتيب بدون رصيد، في انتظار إقامة مواجهة الكونغو الديمقراطية وزامبيا في وقت لاحق من اليوم.

دخل الناخب الوطني، وليد الركراكي بتشكيلة معتادة ضمت باستثناء محمد الشيبي الذي شارك عوض يحيى عطية الله كظهير أيسر، كلا من ياسين بونو في حراسة المرمى، أشرف حكيمي، غانم سايس، نايف أكرد، (محمد الشيبي) في الدفاع، سفيان أمرابط، عزالدين أوناحي، سليم أملاح، عبد الصمد الزلزولي، حكيم زياش في الوسط، ثم يوسف النصيري كرأس حربة.

أما عن تفاصيل اللقاء، فقد وجد المنتخب الوطني مطلع المباراة صعوبات في اختراق دفاع تنزانيا، الذي حاول مجاراة الأسود من خلال تحويل الكرة بسرعة بين لاعبيه.

لكن الرزانة التي تميز بها رفقاء أشرف حكيمي، جعلتهم يتحكموا في مجريات اللعب وخلق أكثر من فرصة سانحة للتسجيل.

وفي الدقيقة 30، جاء الفرج من قدم القائد غانم سايس الذي تابع كرة صدها الحارس أيشي سالوم مانولا بعد تسديدة قوية من حكيم زياش إثر تنفيذه ركلة حرة مباشرة.

ومن ركلة حرة مباشرة ثانية، ودائما عن طريق صانع الألعاب زياش، كاد يوسف النصيري يضاعف النتيجة في الدقيقة 32، لكن رأسيته علت العارضة بقليل.

بعدها بثوان، مهد عز الدين أوناحي كرة مثالية لزياش الذي سددها مثلما جاءت بيسراه، لكن الحارس مانولا حولها بصعوبة إلى ركلة ركنية.

محاولات أسود الأطلس تواصلت على مرمى المنتخب التنزاني وهذه المرة عبر الجناح عبد الصمد الزلزولي الذي توغل إلى منطقة الجزاء، حيث قام بتثبيت المدافع باكاري موامنييتو، لكنه فضل التسديد عوض التمرير لأوناحي المتمركز جيدا لتعلو كرته القائم الأيمن للمرمى (د 39).

ومع انطلاق الشوط الثاني، أرسل أوناحي عرضية متقنة أخرج بها النصيري وجها لوجه مع حارس تنزانيا، لكنه لم يحسن متابعتها ليفوت على فريقه فرصة تعزيز النتيجة بهدف ثان (د 49).

وتعقدت مهمة المنتخب التنزاني من أجل العودة في اللقاء، بعدما تلقى مدافعه نوفاتوس ميروشي بطاقة صفراء ثانية طرد على إثرها عقب تدخل خشن على أوناحي (د 69).

النقص العددي في صفوف الخصم، مكن الأسود من إحكام سيطرتهم على المباراة، وبالتالي إضافة هدفين الأول من أوناحي (د 77)، والثاني عن طريق النصيري الذي أسكن عرضية متقنة من حكيمي في شباك مانولا (د 80)، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب المغربي بثلاثية بيضاء منحته بداية مثالية في نهائيات الكان.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار