Quantcast
2024 سبتمبر 18 - تم تعديله في [التاريخ]

توقيف العقل المدبر لحملة الهجرة السرية في أكادير


توقيف العقل المدبر لحملة الهجرة السرية في أكادير
العلم الإلكترونية - لحبيب أغريس

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، نجحت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، يوم الثلاثاء 17 شتنبر الجاري، في توقيف المنظم الرئيسي لعملية الهجرة السرية التي تم إحباطها من طرف مصالح الدرك الملكي يوم أمس، على مستوى سواحل المنطقة الشاطئية "كيلومتر 25" بتغازوت شمال أكادير.
 
وتم توقيف المتهم الرئيسي برفقة ثلاثة من مساعديه في حي أنزا بمدينة أكادير، وذلك في إطار الأبحاث والتحريات المنجزة بالتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، على خلفية إحباط محاولة للهجرة السرية انطلاقًا من سواحل منطقة تغازوت. وقد أسفرت العملية عن إنقاذ 62 مرشحًا للهجرة غير النظامية كانوا على متن قارب للصيد التقليدي، فيما لقيت مرشحتان حتفهما غرقًا قبل أن يتم انتشال جثتيهما.
 
وكشفت عملية تنقيط هويات الموقوفين في قواعد بيانات الأمن الوطني أن المتهم الرئيسي يشكل موضوع مذكرة بحث وطنية صادرة عن مصالح الدرك الملكي، للاشتباه في تورطه في قضية إجرامية مماثلة. وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة مصالح الدرك الملكي المشرفة على البحث، وذلك قصد استكمال التحقيق القضائي الجاري في إطار هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار