Quantcast
2024 يونيو 27 - تم تعديله في [التاريخ]

تلميذتان تتصدران نتائج البكالوريا في المغرب


تلميذتان تتصدران نتائج البكالوريا في المغرب
العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

حصلت التلميذتان أميرة بلكوشي ولينا أماني، اللتان تتابعان دراستهما في مدرستين خصوصيتين بشعبة العلوم الفيزيائية على مستوى المديرية الإقليمية سيدي البرنوصي، على أعلى معدل بلغ 19.62، مما يجعلهما من أبرز المتفوقات والأوليان على المستوى الوطني. هذه النتيجة المتميزة تعكس اجتهادها وتفانيها في الدراسة، وكذلك الدعم الذي تلقته من أسرتها ومعلميها.
 
من جهة أخرى، أشادت المديرية الإقليمية بسيدي البرنوصي بالإنجازات المحققة من طرف التلاميذ والتلميذات، وأكدت على استمرارها في دعم وتحفيز التميز العلمي والتعليمي. كما تم التنويه بأهمية الشراكة بين الأسر والمؤسسات التعليمية لتحقيق نتائج مشرفة تساهم في رفع مستوى التعليم بالمغرب
 

نتائج امتحانات الباكالوريا 2024: التلميذات والتلاميذ يتألقون بمعدلات استثنائية على مستوى الجهات

وأعلنت وزارة التربية الوطنية في وقت سابق من صباح أمس الأربعاء، عن نتائج امتحانات الباكالوريا لدورة يونيو 2024، حيث تميز خلالها العديد من التلميذات والتلاميذ على مستوى مختلف الجهات بتحقيق معدلات عالية تعكس تفوقهم واجتهادهم.
 
وحلت جهة الدار البيضاء - سطات، في المرتبة الأولى، بعد أن حققت التلميذتان أماني لينا وبلكوشي أميرة أعلى معدل في الجهة، حيث حصلتا على معدل عام بلغ 19.62. فيما جاءت التلميذة سميرة خزاز ممثلة جهة سوس - ماسة الثانية وطنيا، بعدما تمكنت من الحصول على المرتبة الأولى في الجهة بمعدل 19.55. 
 
 
وحقق كل من التلميذ محمد ياسين البنوري، الذي يتابع دراسته بمسلك العلوم الرياضية في الرباط، ممثلا لجهة الرباط - سلا - القنيطرة، والتلميذة ضحى هادي، التي تتابع دراستها بمسلك العلوم الفيزيائية – خيار فرنسية، بمؤسسة "آية المدينة" الخاصة بتطوان، ممثلة جهة طنجة - تطوان - الحسيمة أعلى نقطة في جهتيهما بمعدل 19.45، محتلين المرتبة الثالثة وطنيا. 
 
وجاءت جهتي فاس - مكناس ومراكش - آسفي في المرتبة الرابعة بعدما تحصلت التلميذة مرهيس هبة الله، مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية بالمديرية الإقليمية لتازة، والتلميذة سابق إحسان، بمسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية، على التوالي على أعلى معدل عام في الجهتين بلغ 19.40.
 
ومنحت التلميذة بسمة اليزمي، التي تتابع دراستها بمدينة بني ملال، جهة بني ملال - خنيفرة المرتبة الخامسة وطنيا، بعد تحقيقها أفضل معدل في الجهة بلغ 19.36.
 
وجاءت جهة الشرق سادسا على الصعيد الوطني، حيث حصل التلميذ بنيوب محمد أيمن، مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية، على أعلى معدل بـ 19.34. تلتها جهة درعة - تافيلالت ممثلة بالتلميذة نور الهدى الخياري، عن مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية من الثانوية التأهيلية الحسن الأول بأوفوس بالرشيدية، التي نالت أعلى معدل بـ 19.14.
 
فيما حلت جهة العيون - الساقية الحمراء، في المركز السابع وطنيا، بعدما تمكنت التلميذة آية وحدوش من احتلال الرتبة الأولى بالجهة بمعدل 19.20 برسم الموسم الدراسي الحالي.
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار