Quantcast
2024 يوليوز 29 - تم تعديله في [التاريخ]

تفاصيل انعقاد مجلس إدارة الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية


تفاصيل انعقاد مجلس إدارة الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية
العلم - الرباط

انعقد يوم الجمعة 26 يوليوز 2024 بالرباط اجتماع مجلس إدارة الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية برئاسة السيد محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك. وقد خصص هذا الاجتماع للمصادقة على حسابات الوكالة لسنة 2023 وتقديم أهم إنجازاتها خلال النصف الأول من سنة 2024.

وقد شكلت هذه الدورة، حسب بلاغ لوزارة النقل واللوجيستيك توصلت "العلم" بنسخة منه، مناسبة لعرض حصيلة الوكالة خلال النصف الأول من سنة 2024، حيث كثفت الوكالة مجهوداتها بهدف تسريع وثيرة إنجاز المناطق اللوجيستيكية بالمغرب، لا سيما من خلال البرنامج الأولوي الذي يشمل 750 هكتارا من المناطق اللوجيستيكية في أفق 2028.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن هذا البرنامج يتطلع إلى توفير عقار لوجيستيكي مهيئ وفق أفضل المعايير، وموجه لإيواء مباني ومنشآت لوجيستيكية، من أجل تجميع وتركيز التدفقات على مستوى المناطق التي تعرف رواجا مهما للبضائع.

وتابع البلاغ: "وهكذا، فبالإضافة إلى المنطقة اللوجيستيكية جنوب أكادير (آيت ملول) التي شارفت أشغال إنجازها على الانتهاء، تعمل الوكالة على التحضير لإعطاء انطلاقة أشغال تهيئة محطات لوجيستيكية جديدة بكل من الدار البيضاء والقنيطرة وفاس."

ومن جهة أخرى، وبالتعاون مع فاعلي القطاع الخاص، تعمل الوكالةعلى التحضير لإطلاق النسخة الثانية من برنامج التأهيل اللوجيستيكي للمقاولات المغربية الذي يقدم المواكبة التقنية والدعم المالي لتحسين التنافسية اللوجيستكية للفاعلين على مستوى السلاسل اللوجيستيكية في إطار من التكامل مع برامج التمويل العمومي الأخرى، حسب المصدر ذاته.

وفي نهاية هذا الاجتماع، قام المجلس بالمصادقة على حسابات الوكالة برسم سنة 2023 والتي تميزت بنسبة التزام تبلغ 75% فيما يخص ميزانية الاستثمار المحددة في غلاف مالي قدره 300 مليون درهم. واختتمت أشغال هذه الدورة برفع مجلس إدارة الوكالة برقية ولاء وإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار