Quantcast
2024 يناير 21 - تم تعديله في [التاريخ]

تعادل مخيب مع الكونغو يؤجل تأهل الأسود إلى الجولة الأخيرة

كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023: (الجولة الثانية المجموعة السادسة)


تعادل مخيب مع الكونغو يؤجل تأهل الأسود إلى الجولة الأخيرة
العلم - زهير العلالي

فشل المنتخب الوطني المغربي في حسم تأهله إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، عقب تعادله المخيب مع نظيره الكونغولي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد، على أرضية ملعب “لورانت بوكو” بسان بيدرو الإيفوارية، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة.

وكان المنتخب المغربي السباق للتسجيل عن طريق أشرف حكيمي في الدقيقة 6، قبل أن تعدل الكونغو النتيجة في الدقيقة 76 من خلال المهاجم سيلاس.

وبهذا التعادل، رفع المغرب رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة، بينما يتواجد منتخب الكونغو الديمقراطية في الرتبة الثانية بنقطتين، في انتظار إقامة مباراة تنزانيا وزامبيا في وقت لاحق من اليوم.

ودخل الأسود مباشرة في أجواء المباراة مبكرا، وبدون مقدمات مرر المايسترو حكيم زياش كرة على طبق إلى زميله يوسف النصيري الذي اعترضها برأسية محكمة لكن الحارس ليونيل مباسي نزاو نجح في التصدي لها (د 2).

وسرعان ما أعلن أشرف حكيمي عن تقدم المنتخب الوطني بعدما أسكن كرة ركنية نفذها كالمعتاد زياش، شباك المنتخب الكونغولي (د 6).

هدف كان من المنتظر أن يحرر لاعبي المغرب ويجعلهم يبحثون عن مضاعفة النتيجة، لكن العكس هو الذي وقع، حيث أخذ المنتخب الكونغولي زمام الأمور لتبدأ معاناة رفقاء العميد القائد غانم سايس طيلة أطوار المواجهة.

وكاد منتخب الكونغو يعادل النتيجة في أكثر من مناسبة، خصوصا فى الدقيقة 33 بعدما نفذ غايل كاكوتا ركنية خطيرة ارتدت من قدم سايس ومرت محادية للقائم الأيمن لبونو.

ومن نفس اللعبة، عاد الحكم إلى تقنية الفيديو "فار"، التي أكدت ضربة جزاء للكونغو عقب لمسة يد من سليم أملاح انبرى لها المهاجم سيدريك باكامبو، لكن التمركز الجيد للعملاق بونو حال دون تعديل النتيجة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، كانت المبادرة هذه المرة من جانب الكونغو، التي كانت قريبة من تعديل النتيجة عن طريق المدافع ديلان باتوبينسيكا (د 47).

خطورة الخصم تواصلت على مرمى بونو، إثر خطإ من نايف أكرد الذي أخطأ في التمرير إلى سفيان أمرابط ليخطف الكرة كاكوتا ويدخل بها منطقة الجزاء، قبل أن يصحح أكرد خطأه بتدخل ناجح منع من خلاله هجمة كانت ستكلف فريقه الكثير (د 53).

وفي الدقيقة 76، تمكن المنتخب الكونغولي من إدراك التعادل بعدما توغل المهاجم ميشاك إيليا ومرر كرة أرضية أسكنها زميله سيلاس في شباك المغرب بكل هدوء.

ومن كرة مشابهة، كاد اللاعب صامويل موتوسامي يضاعف النتيجة للكونغو لولا تدخل حكيمي في الوقت المناسب الذي أبعد الكرة من على حدود خط المرمى (د 78).

ورغم التغييرات التي قام بها الركراكي من أجل التقدم مجددا في النتيجة، ظل الوضع كما هو عليه، بل كانت الكونغو قريبة جدا من إضافة هدف ثان عن طريق البديل فيستون ماييلي، الذي سدد كرة يسارية أبعدها بونو بصعوبة إلى ركنية، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1، ويتأجل بذلك تأهل المغرب إلى الجولة الثالثة والأخيرة التي سيلعب فيها ضد زامبيا الأربعاء المقبل. 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار