Quantcast
2023 غشت 3 - تم تعديله في [التاريخ]

تسليط الضوء على الالتزام الراسخ لجلالة الملك بالنهوض بكرة القدم الإفريقية عقب إنجاز لبؤات الأطلس


العلم الإلكترونية - الرباط

يجسد تأهل المنتخب الوطني المغربي للسيدات، إلى دور ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم (أستراليا –نيوزيلاندا 2023) من نواحي عديدة، الالتزام الراسخ لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لفائدة النهوض بكرة القدم الافريقية، ومنها كرة القدم النسوية.

في هذا السياق، كتب الموقع الاخباري البينيني (vitrineinfos.com) انه "في قلب هذا النجاح، نجد الالتزام الراسخ لجلالة الملك محمد السادس، تجاه النهوض بكرة القدم الافريقية، وخاصة النسوية منها".

واكد الموقع ان "جلالة الملك الشغوف بالرياضة جعل من تطوير كرة القدم النسوية، أولوية عبر تقديم دعم لا يقدر بثمن للمنتخب الوطني المغربي للسيدات".

وأضاف الموقع البينيني ان التأهل المذهل للمغرب، ليس صدفة، مؤكدة ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حرص على تمكين لبؤات الاطلس من كافة الموارد الضرورية من اجل تحقيق هذا المستوى من الأداء .

وأوضح الموقع في هذا الصدد انه تم توفير تجهيزات متطورة ومعدين بدنيين من مستوى عال، وانه تم الاخذ بنظر الاعتبار وبعناية لكل الجوانب من اجل ضمان ان تكون جميع اللاعبات في افضل حالتهن ولياقتهن.

وقال كاتب المقال انه "تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، كتب المنتخب الوطني للسيدات صفحة تاريخية وملهمة في عالم الرياضة".

من جهته كتب الموقع الاخباري (Gaskiyani.info) ان تأهل وصيف بطل افريقيا لثمن نهائي المونديال للسيدات، يظل ثمرة السياسة الرياضية التي وضع أسسها جلالة الملك.

وبحسب رؤية جلالة الملك، يضيف الموقع، فان الرياضة تعتبر مدرسة لتكوين الشباب وتمكينهم من مختلف الأدوات من اجل المساهمة في ازدهار وتنمية البلاد.

وأشار الموقع الى ان الدليل يتمثل في انه بعد احتلال اسود الاطلس للرتبة الرابعة في مونديال قطر، هاهم اللبؤات يكتبن صفحة جديدة من تاريخ كرة القدم المغربية.

وسجل المصدر ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس لم يفتأ يعمل على ضخ دينامية جديدة في المجال الرياضي، من خلال انجاز العديد من البنيات التحتية في مختلف الأنواع الرياضية، والمراكز السيوسيو – رياضية للقرب، وتأهيل فضاءات أخرى بهدف تنظيم المملكة لاحداث رياضية من مستوى عال جدا، فضلا عن تكوين جميع الشباب.

وأشار الموقع الاخباري في هذا الصدد الى ان جلالة الملك وضع المرأة في صلب هذه الرؤية الرياضية، مبرزا أن السياسة النموذجية لجلالته مكنت من تحقيق نجاح آخر بعد تأهل لبؤات الاطلس .

وتابع الموقع انه بفضل سياسة جلالة الملك أضحت الرياضة تشكل محورا مركزيا في كل المشاريع المجتمعية، بما يسهم في اشعاع قيم الوطنية والتلاحم، والتسامح، فضلا عن كونها ركيزة للتنمية البشرية وتحقيق الإنجازات.

من جهته كتب موقع (lexpression.bj ) ان انجاز لبؤات الاطلس لم يكن مفاجأة على اعتبار الالتزام والعزم المتواصل لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي جعل من تطوير كرة القدم الافريقية وخاصة النسوية منها أولوية، مشيدا بأداء المنتخب الوطني المغربي"الذي أبهر عالم الساحرة المستديرة ،بالارتقاء الى مصاف افضل منتخبات العالم " .

وأبرز الموقع البينيني أن هذا الانتصار التاريخي كان ثمرة الانخراط العميق والصادق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الشغوف بالرياضة والمدافع القوي عن تطويرها في إفريقيا ،حيث جعل جلالته كرة القدم النسوية إحدى أولوياته". وأضاف أن سياسة جلالة الملك في النهوض بالقطاع الرياضي ترجمت إلى إجراءات ملموسة لدعم وتحسين أداء المنتخب الوطني للسيدات.

وحسب الموقع فإن "جلالة الملك حرص على أن تتوفر للمنتخب الوطني للسيدات كل الموارد اللازمة للتميز على الساحة العالمية، فمن أحدث التجهيزات الرياضية إلى برامج التكوين عالية الجودة الى التكوين التقني على أعلى مستوى، حيث تم الاخذ بعين الاعتبار كل التفاصيل الدقيقة لضمان الأداء المتميز ..."مضيفا أن هذه الرؤية الشاملة قد أرست أسس النجاح ومكنت المنتخب المغربي من التميز بشكل لافت.

وسجلت أن الزخم الذي أعطاه هذا التأهل التاريخي يشجع وبحماسة على الرياضة بين الشباب، فضلا عن التطور والتحسن المستمر لكرة القدم النسوية في المغرب.

من جانبه، كتب موقع (megasportsmedia.com) تحت عنوان انجاز المغرب في مونديال السيدات 2023: جلالة الملك محمد السادس مهندس النجاح" أنه "بفضل الالتزام الراسخ لجلالة الملك ودعمه المتواصل، تمكن المنتخب المغربي للسيدات من تجاوز العقبات وإظهار إمكاناته على الساحة الدولية، في مواجهة منتخبات مشهورة مثل ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية"، مشيدا بأداء اللاعبات المغربيات اللواتي برهن عن العزيمة والشجاعة والموهبة.

وأضاف أن جلالة الملك وضع تطوير الرياضة بشكل عام وكرة القدم النسوية بشكل خاص في صلب أولوياته.

وتابع الموقع أنه "وإدراكا منه للإمكانيات غير المستغلة للمواهب النسوية بالمغرب، أطلق جلالة الملك مشاريع وبرامج تهدف إلى تعزيز ممارسة كرة القدم بين صفوف الفتيات والنساء الشابات" .

وأشار الى أن جلالة الملك مهد الطريق للتميز الرياضي، وذلك بفضل إنشاء بنيات تحتية حديثة، ومرافق تدريبية عصرية، وبرامج تكوينية، لعبت دورا رئيسيا في الانجاز الذي حققته اللاعبات وسمح لكرة القدم المغربية للسيدات بالسير قدما نحو تحقيق مزيد من الإنجازات. 

واعتبر أن تأهل المنتخب المغربي للسيدات إلى دور الـ16 في مونديال السيدات 2023 يشكل مصدر فخر للبلد بأسره، مضيفا أن الأداء الرائع للاعبات على الساحة الدولية يبرهن على رؤية والتزام جلالة الملك،الذي مافتئ يدعم كرة القدم المغربية النسوية في سعيها للتميز وإثبات الذات على الساحة العالمية.

وقال إنه "من الاهمية بمكان التأكيد على أن وراء كل انجاز وانتصار شخصية ذات رؤية متبصرة، وشخصية تؤمن بإمكانات المرأة في الرياضة، مؤكدا أن جلالة الملك محمد السادس سيظل ركيزة أساسية في تطوير كرة القدم النسوية في المغرب، وإرثه سبقى منقوشا في تاريخ الرياضة الوطنية".

وخلص الموقع الى أن "هذا الإنجاز هو مثال قوي على الأثر الإيجابي للقيادة المستنيرة لجلالة الملك والتزامه بتطوير الرياضة للجميع، مؤكدا أن هذا النجاح يبصم على الاعتراف والإرث الدائم لجلالته في تطور الرياضة النسوية والإمكانات اللامحدودة للشباب والفتيات والنساء في المغرب".

وتأهل المنتخب المغربي لدور الـ16 لكأس العالم بفوزه على كولومبيا (1-0) اليوم الخميس في بيرث (أستراليا).وسجلت أنيسة لحماري هدف فوز لبؤات الأطلس في الدقيقة (45 + 1).

وعقب هذا الفوز التاريخي ، احتل المغرب المركز الثاني في المجموعة الثامنة خلف كولومبيا (6 نقاط لكل منهما). وفي المباراة الأخرى للمجموعة ، تعادل المنتخب الألماني (1-1) مع كوريا الجنوبية ليحتل المركز الثالث.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الفرنسي الثلاثاء المقبل في مباراة يتأهل المنتصر فيها الى ربع النهائي.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار