Quantcast
2024 أكتوبر 20 - تم تعديله في [التاريخ]

تحقيق أمريكي لفك لغز تسريب وثائق تكشف مخطط ضرب إيران

تزامنت مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وجنوب لبنان...


تحقيق أمريكي لفك لغز تسريب وثائق تكشف مخطط ضرب إيران

فتحت السلطات الأمريكية تحقيقاً حول تسريب وثائق سرية تكشف عن خطط إسرائيلية مرتقبة لمهاجمة مواقع إيرانية، وذلك ردًا على الهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران في بداية الشهر الحالي.

وجاءت هذه التسريبات لتزيد من حدة التوتر في الشرق الأوسط وسط توقعات برد إسرائيلي قد يؤدي إلى تفاقم الوضع العسكري في المنطقة.

وكشف ثلاثة مسؤولين أمريكيين لوكالة "أسوشييتد برس" يومه الأحد 20 أكتوبر، أن تحقيقًا جارياً لمعرفة كيفية تسريب هذه الوثائق السرية التي تتعلق بخطط إسرائيل العسكرية.

وأشار مسؤول رابع إلى أن الوثائق تبدو حقيقية، وهو ما زاد من تعقيد الوضع الأمني والاستخباراتي في المنطقة.

ووفقاً لأحد المسؤولين، سيتناول التحقيق عدة جوانب، من بينها كيفية الحصول على هذه الوثائق، وما إذا كان تسريبها تم عمداً من قبل أحد أعضاء مجمع الاستخبارات الأميركية، أو عبر اختراق إلكتروني.

تحقيق أمريكي لفك لغز تسريب وثائق تكشف مخطط ضرب إيران
وسيتم التدقيق أيضًا في احتمال تعرض المزيد من المعلومات الاستخباراتية الحساسة للاختراق.

التحقيق سيتطرق كذلك لتحديد الأشخاص الذين كان لديهم حق الوصول إلى تلك المستندات قبل تسريبها، خاصةً أن الوثائق نُسبت إلى وكالتي الاستخبارات الأمريكية ووكالة الأمن القومي.

وأشارت هذه الوثائق إلى أن إسرائيل تتحرك باتجاه تنفيذ ضربة عسكرية ضد إيران بمساعدة "العيون الخمس"، وهم الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، كندا، نيوزيلندا، وأستراليا، وذلك ردًا على الهجوم الصاروخي الباليستي الذي وقع في الأول من أكتوبر.

التسريبات نُشرت في البداية على منصات تليغرام يومه السبت 19 أكتوبر، قبل أن تتناولها وسائل إعلام كبرى مثل شبكة "سي إن إن" وموقع "أكسيوس".

وتأتي هذه التسريبات في توقيت حساس للغاية، في ظل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط وسط مخاوف من اندلاع مواجهة إقليمية بين إسرائيل وإيران. كما تزامنت مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وجنوب لبنان.

العلم الإلكترونية – العربية

تحقيق أمريكي لفك لغز تسريب وثائق تكشف مخطط ضرب إيران

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار