Quantcast
2021 ديسمبر 17 - تم تعديله في [التاريخ]

الوداد في الجديدة لمواصلة التألق والرجاء يواجه الحسنية تحضيرا للسوبر الإفريقي

البطولة الوطنية الاحترافية (الدورة 13): الغيابات بسبب الحظر الجوي تؤرق الجيش أمام شباب المحمدية وغاموندي يبحث عن انطلاقة ناجحة مع اتحاد طنجةضد أولمبيك آسفي


من مباراة سابقة بين الرجاء والحسنية
من مباراة سابقة بين الرجاء والحسنية
العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي 

تعود عجلة البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم إلى الدوران نهاية الأسبوع الجاري بإجراء الجولة 13، وذلك بعد توقف دام لثلاثة أسابيع، لإتاحة الفرصة أمام المنتخب الوطني الرديف للمشاركة في منافسات مسابقة كأس العرب الجارية حاليا في قطر.

وتتميز الجولة 13 التي تقام على مدى ثلاثة أيام، بمواجهات قوية سواء في مقدم الترتيب أو في اسفله.

فبالنسبة للمقدمة، يرحل المتصدر الوداد البيضاوي إلى مدينة الجديدة للدفاع عن صدارته وتوسيع مزيد من فوارق النقاط عن مطارديه أبرزهم غريمه الرجاء.

وتمثل مباراة الوداد ضد الدفاع الجديدي التي ستقام غدا السبت بملعب العبدي، أهمية بالغة للنادي الأحمر بطل الموسم المنصرم.

فبعد بلوغ 32 نقطة في رصيده من 12 جولة وهي أفضل بداية لفريق في تاريخ البطولة الوطنية منذ انطلاقتها، سيحاول الوداد تعزيز أرقامه القياسية بانتصار جديد سيكون رقم 11 وهو ما لم يبلغه ناد اخر قبله، ومعه النقطة 35 التي لم يصلها بطل الشتاء  عبر تاريخ المسابقة، ومع ذلك سيتبقى للوداد مباراتان لتجاوز سقف 40 نقطة خلال مرحلة الذهاب، وهو رصيد من النقاط يعد غير مسبوق على الإطلاق كما أكد ذلك مدرب النادي وليد الركراكي.

وسيحاول الوداد تفادي الهزيمة ليبقي على سجله خاليا من الهزائم بعد 10 انتصارات وتعادلين، وهو الوحيد المنفرد بهذه الميزة دونا عن بقية منافسيه، أمام الدفاع الجديدي الذي لم ينتصر في 6 جولات متتالية، إذ خسر في 3 وتعادل في آخر مباريات، ويعاني تراجعا ملحوظا في نتائجه، وحتى مستوياته رفقة مدربه الجزائري عبد الحق بنشيخة الذي ما يزال عالقا في الخارج ولن يتمكن من إدارة الفريق الدكالي من دكة الاحتياط.

ويغيب عن الوداد في هذه المواجهة، كل من أيوب العملود وزهير مترجي بسبب الإصابة، إضافة إلى مؤيد اللافي، العالق خارج المغرب، بعد إغلاق المجال الجوي.

من جهته، يستقبل فريق الرجاء الرياضي ضيفه حسنية أكادير، يومهالجمعة ، على أرضية ملعب محمد الخامس، انطلاقا من الساعة السادسة والربع مساء.

ومن المنتظر أن يخوض الرجاء ، مباراته أمام الحسنية، محروما من خدمات لاعبيه الذين شاركوا رفقة المنتخب الرديف في كأس العرب "فيفا قطر 2021".

وتخلف الثلاثي عبد الإله الحافيظي، محمد الناهيري، وأنس الزنيتي، عن رحلة العودة للمنتخب الرديف، حيث فضل النادي الأخضر بقاءهم بدولة قطر، إلى حين وصول بعثة الفريق، السبت المقبل، تأهبا لخوض السوبر الأفريقي ضد الأهلي المصري، في الـ22 من شهر دجنبر الجاري.

وسيشكل غياب الثلاثي المذكور، ضربة موجعة للطاقم التقني للنسور، باعتبارهم من الركائز الأساسية داخل الفريق الأخضر، خاصة الحارس أنس الزنيتي.

في المقابل، ستكون مباراة الليلة، الأولى للإطار الوطني عبد الهادي السكتيوي رفقة حسنية أكادير، الذي تقلد زمام الأمور داخل الفريق السوسي، خلال فترة توقف البطولة، خلفا للمدرب المقال رضا حكم.

وتجرى اليوم الجمعة أيضا مباراة لا تخلو من أهمية تجمع بين فريقين على طرفي نقيض، نهضة بركان المحتل للمركز الخامس في سبورة الترتيبونادي سريع وادي زم القابع في المركز الأخير.

وفي باقي المقابلات، يحل شباب المحمدية ضيفا ثقيلا على نظيره الجيش الملكي، يوم غد السبت على أرضية المجمع الرياضي مولاي عبد الله، بالرباط.

ويحتل الجيش المرتبة الثالثة في سبورة الترتيب برصيد 20 نقطة، من أصل خمس انتصارات وخمس تعادلات وهزيمتين، فيما يحتل الشباب المركز السابع برصيد 17 نقطة.

وسيفتقد الطاقم التقني لنادي الجيش لخدمات أبرز لاعبيه، خلال المباراة أمام شباب المحمدية.

وسيغيب عن اللقاء الرباعي المكون من منير العلوشي وديني بورغيس وإبراهيم السبعوني وإبراهيم دحمون، الذين فشلوا في العودة للمملكة المغربية، بسبب غلق الرحلات الجوية تخوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد.

في المقابل، ستكون المواجهة صعبة بالنسبة لشباب المحمدية، الذي أضرب لاعبوه عن التداريب لأزيد من عشرة أيام، بسبب مشاكل مالية عالقة في ذمة إدارة النادي، وستكون اللياقة البدنية أكبر خصم للفريق بقيادة المدرب امحمد فاخر.

ويقص المدرب الأرجنتيني ميجيلغاموندي شريط مغامرته الجديدة مع اتحاد طنجة أمام أولمبيك آسفي، الأحد المقبل.

وتعاقد اتحاد طنجة مع غاموندي خلفا للفرنسي بيرنارد كازوني الذي أقيل بسبب النتائج السلبية.

ويتسلح المدرب الأرجنتيني بخبرته وتجربته لمواجهة الفريق المسفيوي وتحقيق بداية ناجحة، خاصة أن جماهير فارس البوغاز تعلق عليه آمالا كبيرة، حيث يحتل المركز التاسع بـ14 نقطة.
 
*البرنامج:

-- اليوم الجمعة 17 دجنبر:
نهضة بركان - نادي سريع وادي زم (الرابعة زوالا).
الرجاء الرياضي - حسنية أكادير (السادسة والربع مساء).
--السبت 18 دجنبر:
 الدفاع الجديدي - الوداد الرياضي (الرابعة زوالا).
مولودية وجدة - الفتح الرباطي (السادسة والربع مساء).
الجيش الملكي - شباب المحمدية (الثامنة والنصف مساء).
الأحد 19 دجنبر:
الشباب السالمي - يوسفية برشيد (الرابعة زوالا).
أولمبيك خريبكة - المغرب الفاسي (السادسة والربع مساء).
إتحاد طنجة - أولمبيك آسفي (الثامنة والنصف مساء).
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار