Quantcast
2024 سبتمبر 7 - تم تعديله في [التاريخ]

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تشارك في المنتدى الصحفي العُماني في صلاته


النقابة الوطنية للصحافة المغربية تشارك في المنتدى الصحفي العُماني في صلاته
العلم الإلكترونية - وكالات

شارك وفد النقابة الوطنية للصحافة المغربية في فعاليان المنتدى الصحفي العماني الذي احتضنته مدينة صلاته من 2 إلى 5 شتنبر الجاري، والمنظم من طرف جمعية الصحفيين العُمانية بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة، برعاية محافظ ظفار السيد مروان بن تركي آل سعيد، والذي أقيم لأول مرة في سلطنة عمان، حيث جمع أكثر من 200 صحفي وإعلامي من 23 دولة، بيهم المملكة المغربية. 
 
وقد افتتح المنتدى محمد بن مبارك العريمي، رئيس جمعية الصحفيين العُمانية، الذي أكد على أهمية الحدث كنافذة للتواصل بين الصحافة والإعلام العُماني والعالم. وأوضح العريمي أن المنتدى يسعى إلى إبراز الوجه الإعلامي لعمان وترويج مقوماتها السياحية والثقافية.
 
وتضمنت الفعالية كلمات رئيسية، منها كلمة دومنيك برادالي، رئيسة الاتحاد الدولي للصحفيين، التي أكدت أهمية المنتدى في تعزيز التعاون بين الصحفيين والإعلاميين عالمياً وتقديم المعلومات بشفافية. كما عرض نائب رئيس جمعية الصحفيين العُمانية، سالم بن حمد الجهوري، تقرير الكونجرس الصحفي لعام 2022، وتقرير الحريات الصحفية لعام 2023، الذي قدمه الدكتور خالد بن راشد العدوي، وميثاق شرف صحافة وإعلام الطفل، الذي قدمته زينب بنت خميس الزدجالية.
 
إحدى أبرز الفعاليات كانت الندوة الحوارية بعنوان “فرص الاستثمار السياحي والاقتصادي في سلطنة عُمان ودور الإعلام في الترويج لها”، والتي استعرضت الوضع الاقتصادي والسياحي في سلطنة عُمان، وسبل استغلال تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق الأهداف الاستثمارية والسياحية. قدمت الدكتورة أمل بنت طالب "الجمهورية"، المشرفة على أعمال الندوة، التوصيات التي شملت استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير الحلول التكنولوجية للصحفيين، وتعزيز الأفكار الإبداعية، وتأهيل العاملين في الإعلام للتعامل مع التقنيات الحديثة. كما دعت التوصيات إلى تشجيع تطوير مشاريع سياحية مبتكرة وتوفير التمويل والتدريب اللازمين، مع وضع تشريعات إعلامية تتواكب مع تطورات الذكاء الاصطناعي.
 
وجسد المنتدى الصحفي العُماني التزام سلطنة عمان بتعزيز التواصل الإعلامي الدولي وتعزيز الاستثمار في قطاع الإعلام، بما يتماشى مع رؤية عمان 2040. 
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار