Quantcast
2021 ديسمبر 4 - تم تعديله في [التاريخ]

المنتخب المغربي يسحق الأردن برباعية ويتأهل للدور الموالي

أشبال الأطلس يتغلبون على منتخب الأردن بأربعة أهداف دون مقابل ويتأهلون إلى دور الربع من كأس العرب 2021.


العلم الإلكترونية - زهير العلالي
 
واصل المنتخب المغربي لكرة القدم عروضه القوية في كأس العرب قطر 2021، بالفوز على نظيره الأردني بأربعة أهداف مقابل لا شيء، وذلك لحساب الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة التي جمعت بينهما صباح اليوم السبت على ملعب استاد أحمد بن علي المونديالي.

سجل أهداف اللقاء كل من يحيى جبران في الدقيقة الرابعة، والمتألق بدر بانون في الدقيقة 24 ثم محمد الشيبي "3+45، وسفيان رحيمي من ضربة جزاء في الدقيقة 88.

وبهذه النتيجة ضمن أشبال الأطلس عبورهم إلى الدور الموالي بحفاظهم على صدارة المجموعة الثالثة حيث رفعوا عداد النقاط إلى 6، بينما تجمد رصيد منتخب الأردن عند النقطة الثالثة في الوصافة، ويأتي في المركز الثالث والرابع كل من المنتخب السعودي والفلسطيني بصفر نقطة مؤقتا في انتظار نتيجة المباراة التي تجمع بينهما مساء اليوم.
  
وعن تفاصيل المباراة، بدأ اللقاء بتفوق ملحوظ لأسود الأطلس، الذين سيطروا على مجريات اللعب طيلة المباراة في ظل اكتفاء منتخب النشامى بالدفاع ومحاولة الاعتماد على الكرات المرتدة.
 
أول فرص المواجهة جاءت سريعا من طرف محمد النهيري الذي أطلق صاروخية ارتدت من حارس النشامى يزيد أبو ليلى إلى يحيى جبران الذي سجل منها هدف التقدم لأشبال الأطلس عند الدقيقة الرابعة.
 
وأدى الخروج المبكر لمهاجم المنتخب الأردني بهاء فيصل مصابا بعد كرة مشتركة مع القائد بدر بانون، إلى تراجع مستوى منتخب النشامى، الذي كان شبه غائب في جل أطوار اللقاء.

وفي الدقيقة 24 سدد المهاجم وليد أزارو كرة قوية وصلت إلى صخرة الدفاع بدر بانون الذي أسكنها دون عناء شباك الخصم معلنا عن الهدف الثاني للمنتخب المغربي.

في الدقيقة 3 من الوقت المحتسب للشوط الأول افتك الجناح إسماعيل الحداد كرة من مدافع النشامة ليهديها إلى المهاجم وليد أزارو الذي كان في وضعية مناسبة لإضافة هدف ثالث، غير أن تباطؤ المهاجم ضيع فرصة توسيع الفارق.   
 
بعد ذلك بثوان قليلة أرسل أشرف بن الشرقي عرضية من ركنية إلى الظهير المتميز محمد الشيبي الذي حولها مثلما جاءت إلى هدف رائع في الدقيقة 3+45 معلنا عن ثالث أهداف أشبال الأطلس، لينتهي الشوط الأول بتقدم أبناء المدرب حسين عموتة على نظيرهم الأردني بثلاثة أهداف لصفر.
 
مع انطلاق الشوط الثاني، قام مدرب الأردن بالزج بياسين البخيت وبهاء عبد الرحمن بهدف تعزيز القدرات الهجومية، ليتحسن أداء الأردن نسبيا، وكاد أن يسجل هدف تقليص الفارق بعد خطأ من الحارس أنس الزنيتي.
 
لكن استفاقة منتخب النشامى لم تدم طويلا، حيث عادت السيطرة لزملاء القائد بدر بانون، وهو ما أكده الظهير محمد الشيبي الذي أطلق كرة صاروخية شتتها حارس النشامى يزيد أبو ليلى بصعوبة عند الدقيقة 71.
 
وفي محاولة منه للرد منح مهاجم النشامى أنس العوضات كرة خلف ظهر المدافعين إلى زميله حمزة علي الدردور لكن يقظة الحارس أنس الزنيتي ضيعت على النشامة فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 79.
 
وبنفس سيناريو مباراة فلسطين، تحصل المنتخب المغربي على ضربة جزاء في الدقيقة 88 ضاعف منها سفيان رحيمي الغلة بتسجيله الهدف الرابع في المباراة، التي انتهت برباعية نظيفة.
 
تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي فاز في مواجهته الأولى على فلسطين 4-0، وسيواجه نظيره السعودي، في المباراة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات.



              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار