Quantcast
2021 ديسمبر 1 - تم تعديله في [التاريخ]

المنتخب المغربي يتجاوز فلسطين برباعية نظيفة في كأس العرب

في ليلة تألق عبد الإله الحافيظي أسود الأطلس يفتتحون مشوارهم في كأس العرب برباعية في شباك المنتخب الفلسطيني


العلم الإلكترونية - زهير العلالي 

افتتح المنتخب المغربي لكرة القدم مشواره في كأس العرب قطر 2021، بالفوز على نظيره الفلسطيني بأربعة أهداف مقابل لا شيء، وذلك لحساب الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب ستاد الجنوب.
 
سجل أهداف اللقاء كل من محمد النهيري في الدقيقة 31، وعبد الإله الحافيظي في مناسبتين "56 و "64، والقائد بدر بانون من ركلة جزاء "87.
 
وبهذه النتيجة تصدر أسود الأطلس المجموعة الثالثة مؤقتا بثلاث نقاط، في انتظار نتيجة مباراة السعودية والأردن، بينما يحتل منتخب فلسطين المركز الأخير بدون نقاط.
 
بدأ اللقاء بتفوق ملحوظ لأسود الأطلس، الذين سيطروا على مجريات اللعب طيلة المباراة في ظل اكتفاء الفريق الفلسطيني بالدفاع ومحاولة الاعتماد على الكرات المرتدة.
 
أول فرص المواجهة جاءت سريعا من طرف محمد الشيبي الذي أرسل كرة صاروخية علت العارضة بقليل. مباشرة بعد ذلك استطاع إسماعيل الحداد التوغل داخل منطقة جزاء الفدائيين وتمرير كرة من طبق لزميله كريم البرقاوي، الذي فشل في ترجمتها إلى هدف.
 
وفي الدقيقة 20 كاد أشرف بن الشرقي أن يسجل هدف التقدم بعد أن أرسل إليه المتألق محمد الشيبي كرة عرضية تجاوزت مهاجم الزمالك بقليل.
 
وبسبب إغلاق المنتخب الفلسطيني النوافذ أمام الهجوم المغربي، ظهرت الحلول الفردية من جانب بن الشرقي الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء انتهت في المدرجات في الدقيقة 24.
 
ما عجز عنه بن الشرقي حققه محمد النهيري الذي أرسل تسديدة مباغتة لم يستطع حارس الفدائيين عمر قدورة صدها، ليعلن عن أول أهداف اللقاء في الدقيقة 31.
 
وفي الدقيقة 39 كاد محمد الشيبي أن يترك زملاءه في مأزق بسبب تدخله المتهور على الظهير الأيسر لمنتخب فلسطين أحمد قطميش، حيث نجا من بطاقة حمراء بعد عودة الحكم إلى تقنية الفيديو التي اعتبرها في تقديره لا تستحق الطرد واكتفى بإشهار البطاقة الصفراء في وجه ظهير المنتخب المغربي.
 
وفي محاولة منه للبحث عن هدف التعادل سدد محمد باسم كرة ضعيفة من خارج من منطقة الجزاء تمكن منها أنس الزنيتي بسهولة، وهي أول محاولة للمنتخب الفلسطيني طيلة شوط المباراة الأول.
 
وفي الشوط الثاني قام الناخب الوطني الحسين عموتة بتغيير في الصفوف الأمامية للأسود أدخل فيه وليد أزارو عوض كريم البرقاوي، الذي حاول من أول لمسة للكرة مضاعفة النتيجة بعد كرة رأسية في الدقيقة 54 تصدى لها حارس منتخب فلسطين بنجاح.
 
بعدها بدقيقتين أرسل محمد الشيبي أحد نجوم المباراة كرة عرضية على المقاس لعبد الإله الحافيظي الذي أسكنها بمهارة في الشباك عند الدقيقة 56.
 
وبعد مراوغة رائعة عاد نجم فريق الرجاء الرياضي ليضيف الهدف الثالث للأسود والثاني له في الدقيقة 64.
 
سيطرة أسود الأطلس استمرت إلى حدود الدقائق الأخيرة من المباراة، والتي كللت بهدف رابع جاء عن طريق القائد بدر بانون من ركلة جزاء إثر عرقلة سفيان رحيمي من أحمد قطميش في مربع العمليات عند الدقيقة 87، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب المغربي على نظيره الفلسطيني بأربعة أهداف نظيفة.
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار