Quantcast
2024 يونيو 24 - تم تعديله في [التاريخ]

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يؤكد جودة مياه زاوية الشيخ


المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يؤكد جودة مياه زاوية الشيخ
العلم الإلكترونية - متابعة
 
أكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن المياه المعالجة والموزعة بمدينة زاوية الشيخ صالحة للشرب وتستجيب لمعايير الجودة المعمول بها على الصعيد الوطني. جاء ذلك في بلاغ توضيحي أصدره المكتب ردًا على ما تم تداوله في الصحافة الإلكترونية بخصوص جودة مياه الشرب بزاوية الشيخ بإقليم بني ملال.
 
وأوضح المكتب أن المديرية الجهوية للمنطقة الوسطى – قطاع الماء تسجل أن مدينة زاوية الشيخ يتم تزويدها بالماء الصالح للشرب من منبعين رئيسيين، هما منبع بيوكنداز الذي تخضع مياهه لعملية التعقيم، ومنبع وارالنفع الذي تخضع مياهه للمعالجة بواسطة محطة الترشيح الرملي والتعقيم.
 
وأشار المكتب إلى أن مياه منبع وارالنفع تتعرض أحيانًا لارتفاع نسبة المواد العالقة بها بسبب الأمطار الرعدية الجبلية، كما حدث يوم 17 يونيو 2024 على الساعة 11 ليلاً. وفي هذه الحالة، تم إيقاف ضخ المياه الخامة إلى محطة المعالجة على الفور. وقد قام مختبر المكتب بتتبع جودة المياه ومدى قابليتها للمعالجة، حيث تم التأكد من جودتها واستئناف ضخها لمحطة المعالجة في صباح اليوم التالي، 18 يونيو 2024، على الساعة 8 صباحًا.
 
وأكد المكتب أنه لم يُسجل أي اضطراب في تزويد ساكنة مدينة زاوية الشيخ بالماء الشروب، وخاصة خلال الفترة التي تزامنت مع عيد الأضحى، الذي يعرف ارتفاعًا في استهلاك المياه.
 
ولتعزيز الثقة في جودة المياه، أشار المكتب إلى أنه عزز بواسطة مختبراته وتيرة المراقبة الفيزيو-كيميائية والبكتيريولوجية للمياه المنتجة والموزعة. وأوضح أن نتائج مراقبة الجودة التي قام بها المكتب بالتعاون مع مصالح وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أظهرت أن المياه صالحة للشرب وتستجيب لمعايير الجودة المعمول بها على الصعيد الوطني. كما أنها مطابقة للمواصفات الوطنية المتعلقة بجودة المياه الصالحة للاستعمال الغذائي، المنبثقة من توصيات المنظمة العالمية للصحة.
 
وخلص المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إلى أن نتائج التحاليل المخبرية تؤكد أن المياه المعالجة والموزعة بمدينة زاوية الشيخ صالحة للشرب ولا تشكل أي خطورة على صحة المستهلكين.

              



في نفس الركن
< >















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار