Quantcast
2023 غشت 20 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب يعتلي عرش إفريقيا في رياضة الكراطي

بمجموع 33 ميدالية.. المغرب يتوج سيدا على القارة السمراء ببطولة إفريقيا للكراطي في نسختها 22


العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

أسدل الستار مساء اليوم الأحد 20 غشت 2023 بالدار البيضاء على فعاليات بطولة إفريقيا لرياضة الكراطي في نسختها 22 بتتويج المنتخب المغربي باللقب بعد حصده 33 ميدالية،  17 ذهبية و9 فضيات و7 برونزيات. 

واحتضنت العاصمة الاقتصادية على مدى ثلاثة أيام أطوار المنافسة الإفريقية التي نجحت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الكراطي في تنظيمها، حيث عرفت نسخة 2023 التي ضمت النسخة 22 لفئة الكبار والنسخة 14 لفئة الشباب والنسخة 6 لفئة الناشئين مشاركة أزيد من 1000 ممارس بين رياضيين ومدربين وطاقم تقني وحكام وأعضاء لجان من أكثر من 27 بلدا إفريقيا.

وتقدم المنتخب المغربي في سبورة الترتيب على كل من جمهورية مصر التي حلت ثانيا بـ(14 ميدالية ذهبية)، وتونس ثالثا بـ (5 ميداليات ذهبية).

وحصد الذهب للمغرب (فئة الكبار)، خلال اليوم الأخير من المنافسات، كل من عبد العالي جينا (تباري لأقل من 60 كلغ)، وسعيد أوبايا (تباري لأقل من 67 كلغ)، ومروة الدغري (تباري لأكثر من 68 كلغ)، وآية النصيري (كاطا) وفريق الإناث وفريق الذكور (كاطا).
 
فيما عادت الميداليات الفضية للمنافسة إلى كل من شيماء الحيطي (تباري أقل من 50 كلغ)، وأسامة الفحصي (تباري لأقل من 75 كلغ)، وفريق الإناث (تباري). وتمكن كل من فاطمة الزهراء شجاي (تباري لأقل من 61 كلغ) وصلاح الدين المنصوري (كاطا) من الفوظ بالميدالية البرونزية.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار