Quantcast
2023 يونيو 27 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب في مواجهة غانا لحسم بطاقة نصف النهائي مبكرا

كاس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة لكرة القدم (المغرب 2023): تغييرات مرتقبة في تشكيلة "أشبال الأطلس" وتصحيح هفوات مباراة الجولة الأولى أمام غينيا


العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الغاني، اليوم الثلاثاء، بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة المغرب 2023.

ويتقاسم المنتخب المغربي ونظيره الغاني صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، بعد فوز "البلاك ستارز" بثلاثة أهداف مقابل هدفين على منتخب الكونغو.

ويتطلع رفاق عبد الصمد الزلزولي إلى تحقيق الانتصار على غانا، في ثاني مبارياتهم ببطولة كأس الأمم الإفريقية، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، يخول لهم التأهل المبكر إلى نصف النهائي، ومن ثم البحث عن التواجد في النهائي للمنافسة على اللقب وكذا التأهل للألعاب الأولمبية.

وكان الفريق الوطني استهل البطولة بفوز صعب جدا على نظيره الغيني بهدفين لهدفٍ في المباراة الافتتاحية بسيناريو دراماتيكي، فقد كان خاسرًا حتى الدقيقة 68 من عمر اللقاء عندما تعادل عبد الصمد الزلزولي، قبل أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة 98 من زمن اللقاء.

وشهدت المباراة ضد غينيا، مستوى دون المطلوب من جانب العناصر الوطنية، حيث أثارت الطريقة التي بدأ بها الناخب الوطني عصام الشرعي عدة انتقادات، باعتماده على خطة 3-5-2 ، التي كانت عقيمة في الشوط الأول قبل أن يتدارك الموقف في الشوط الثاني ويلعب بخطة 4-3-3 التي أعطت أكلها وأثمرت هدفين ولو من ضربتي جزاء.

ويأمل الجمهور المغربي أن يصحح الشرعي العديد من الهفوات التي سجلت في المباراة الأولى أبرزها غياب الانسجام بين اللاعبين، علما أن المنافس الغاني اليوم من العيار الثقيل وبإمكانه استغلال أنصاف الفرص وتحويلها إلى أهداف.
وكان المنتخب المغربي، استأنف استعداداته لمباراة اليوم مساء اول أمس الأحد.

ووفق الأصداء الواردة من معسكر "الأشبال" فإن التداريب جرت وسط أجواء يطبعها الحماس والجدية.

إلى ذلك، أكد عصام الشرعي أن العناصر الوطنية جاهزة لتحقيق الهدف المنشود أمام منتخب غانا، مشددا على أن الفريق الوطني سيظهر بوجهه الحقيقي بعد المستوى الذي لم يكن مرضيا في المباراة الأولى أمام غينيا.

وأضاف الشرعي أنه سيجري بعض التغييرات الطفيفة على تشكيلة الأشبال في مباراة اليوم، خصوصا وأن المنتخب الغاني من المنتخبات القوية المرشحة للتتويج باللقب الافريقي.

يشار أن المنتخب المغربي، سيختتم لقاءاته في دور المجموعات، بمواجهة الكونغو، يوم الجمعة 30 يونيو الجاري، بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط.

وستتأهل 3 من المنتخبات المشاركة في هذه البطولة إلى أولمبياد "باريس 2024"، حيث ستكون البطاقة الأولى والثانية من نصيب طرفي المباراة النهائية، في حين ستذهب البطاقة الثالثة للمنتخب الذي سيحصل على المركز الثالث.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار