Quantcast
2023 يوليوز 4 - تم تعديله في [التاريخ]

الليلة برسم نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة المنتخب المغربي في مواجهة نظيره المالي من أجل نهائي مؤهل إلى أولمبياد باريس


العناصر الوطنية في كامل الجاهزية لإتمام المهمة والشرعي يعول على العناصر الأساسية

 

* المحرر الرياضي

تتوجه أنظار الجمهور المغربي مساء يومه الثلاثاء 04 يوليوز، إلى ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله الذي سيحتضن مباراة هامة تجمع المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة بنظيره المالي برسم نصف نهاية كأس افريقيا للأمم التي تحتضنها بلادنا إلى غاية 8 يوليوز 2023.

وتقام هذه المباراة، بداية من الساعة التاسعة مساء، علما أن الفائز فيها سيتأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، على أن تكون المنافسة على البطاقتين المتبقيتين، بين مصر وغينيا، والمنهزم من لقاء أشبال الأطلس ونسور مالي.


وكان المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة قد تصدر المجموعة الأولى من هذه المنافسات برصيد 9 نقاط جمعها من ثلاث انتصارات امام كل من غينيا وغانا والكونغو، بينما احتل المنتخب المالي الرتبة الثانية في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من فوزين امام الغابون والنيجر مقابل تعرضه لهزيمة واحدة امام منتخب مصر .


واستعدادا لقمة الليلة، كانت العناصر الوطنية واصلت تحضيراتها بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، حيث انتظم جميع لاعبي الفريق الوطني في التدريبات الجماعية، بعدما كانت حصة يوم الأحد شاركت فيها العناصر التي لم تخض المباراة الثالثة في المجموعة الأولى ضد منتخب الكونغو الديمقراطية، في حين قام اللاعبون الذين شاركوا في هذه المباراة بتمارين خفيفة لاستعادة طراوتهم البدنية.


وينتظر أن يعتمد الناخب الوطني عصام الشرعي على كامل عناصره الأساسية التي شاركت في المباراة الثانية ضد منتخب غانا والتي حققت فوزا كاسحا بخمسة أهداف مقابل واحد، وفي مقدمتها بلال الخنوس وعبد الصمد الزلزولي وإسماعيل الصيباري وأمير ريتشاردسون .


وكان الناخب الوطني عصام الشرعي أكد في تصريح سابق أنه لا ينظر إلى اسم منافسه في دور نصف النهائي، بل سيخوض المواجهة بكل جدية وقوة من أجل تحقيق الهدف المنشود وهو انتزاع بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.


 وأضاف في الندوة الصحفية التي تلت المباراة الأخيرة أمام الكونغو أنه كان من المهم إنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة، والفوز بالمباريات الثلاث في هذه المرحلة كان مستحقا. 


وقال "اليوم شاهدنا فريقا آخرا أظهر أنه قادر على رفع التحدي. لقد شاهدنا لاعبين جدد لم يجدوا صعوبة كبيرة في إدارة المباراة"، مشيرا إلى أنهم "أظهروا جاهزيتهم للمنافسة ولديهم الصفات المطلوبة". واعتبر أن "الانتصارات الثلاثة لم تكن سهلة، والأمر المهم بالنسبة لنا هو عدم تلقي الأهداف والحفاظ على روح الفوز".

وفي المقابل، أبدى بادارا ألو ديارا، مدرب المنتخب المالي لأقل من 23 سنة، عدم تخوفه من مواجهة نظيره المغربي، في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا.


وقال بادارا: "نحن لسنا خائفين من أي شيء. قبل المباراة، كنا متحمسين بالفعل لمواجهة المغرب في حالة التأهل".


وواصل: "سيحصلون على دعم جمهورهم. معنويا، يتطلع لاعبونا للعودة إلى الملعب وخوض هذه المباراة".


وفي مباراة أخرى، سيواجه المنتخب المصري نظيره الغيني، يومه الثلاثاء، بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب طنجة الكبير.


وأنهى منتخب مصر منافسات المجموعة الثانية في الصدارة بسبع نقاط، فيما حل منتخب مالي في وصافة المجموعة بست نقاط، متبوعا بالنيجر بأربع نقاط، بينما تذيل الغابون الترتيب بدون نقاط.


* برنامج مباراتي نصف النهائي:


- الثلاثاء 4 يوليوز 2023:

18:00:  منتخب مصر - منتخب غينيا “ملعب طنجة الكبير”.

21:00: منتخب المغرب - منتخب مالي “مركب مولاي عبد الله بالرباط”.


              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار