Quantcast
2023 سبتمبر 4 - تم تعديله في [التاريخ]

الكوكب يكشر عن أنيابه مبكرا بثلاثية في شباك الإسلامي الوجدي

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني (الجولة الأولى): بداية متعثرة لأولمبيك خريبكة أمام "الواف" وفوز مهم للدفاع الجديدي خارج الميدان على حساب رجاء بني ملال


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

أسدل مساء أمس الأحد، عن مجريات الجولة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم موسم 2023-2024، والتي شهدت تسجيل نتائج بعضها كان متوقعا والآخر مفاجئا على غرار اكتساح الكوكب المراكشي للاتحاد الإسلامي الوجدي بثلاثية نظيفة، وسقوط النازل حديثا أولمبيك خريبكة أمام الوداد الفاسي بهدف مقابل هدفين، فيما حقق النازل الآخر الدفاع الحسني الجديدي بداية ناجحة بتغلبه على رجاء بني ملال 1-0.

كشر فريق الكوكب المراكشي عن أنيابه مبكرا، بعدما اكتسح ضيفه الاتحاد الاسلامي الوجدي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي احتضنها الملعب الكبير بمدينة مراكش، ليؤكد أن هدفه العودة إلى دوري الأضواء بعد موسم واحد من مغادرته لقسم الهواة.

أهداف اللقاء حملت توقيع كل من عبد الجليل جبيرة في الدقيقة 43، والمدافع يخلف في الدقيقة 56، واللاعب الشاوش في الدقيقة 67.

وبهذا الفوز، تصدر فارس النخيل الترتيب بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن باقي الفرق الفائزة، بينما تذيل ممثل فارس الشرق الجدول بدون رصيد.

أما النادي المكناسي الذي يعود لدوري الدرجة الثانية بعد تسعة مواسم قضاها في جحيم قسم الهواة، فقد اكتفى بتحقيق تعادل إيجابي بهدف لمثله أمام مضيفه سريع وادي زم، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب الفوسفاط بمدينة خريبكة.

وكان أصحاب الأرض السباقين للتسجيل في الدقيقة 65 من عمر المباراة، قبل أن يدرك "الكوديم" التعادل خلال الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء عن طريق اللاعب بابا ساو.

تعادل، احتل به ممثل مدينة مكناس المركز السابع مناصفة مع فريق الشهداء بنقطة وحيدة لكليهما.

من جانبه، نجح الدفاع الحسني الجديدي في البصم على بداية موفقة من ميدان مضيفه رجاء بني ملال، إثر التغلب عليه بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما بالملعب الشرفي لبني ملال.

وعقب هذا الانتصار، تواجد فارس دكالة في الرتبة الخامسة بثلاث نقاط، معلنا هو الآخر رغبته في العودة سريعا إلى دوري الأضواء، بينما يقبع الفريق الملالي في المركز الرابع عشر بدون نقاط.

بالمقابل، مني فريق أولمبيك خريبكة النازل حديثا إلى القسم الثاني بهزيمة قاسية على يد مضيفه الوداد الفاسي، بهدفين مقابل هدف يتيم، في المواجهة التي جرت أطوارها بالملعب الكبير لمدينة فاس.

وعلى إثر هذه الخسارة، احتل فارس الفوسفاط الرتبة الـ13 بصفر نقطة، في حين تواجد "الواف" في المقعد الرابع بثلاث نقاط.
 
*النتائج:

الكوكب المراكشي – إ. الإسلامي الوجدي: (3-0)
أولمبيك الدشيرة - شباب أطلس خنيفرة: (0-2)
الراسينغ البيضاوي - شباب بن جرير: (1-1)
سطاد المغربي - جمعية سلا: (3-2)
سريع وادي زم - النادي المكناسي: (1-1)
وداد فاس - أولمبيك خريبكة: (2-1)
رجاء بني ملال - د. ح. الجديدي: (0-1)
شباب المسيرة – الاتفاق المراكشي: (0-1)
 
*الترتيب:

1- الكوكب المراكشي: (3 ن)
2- شباب أطلس خنيفرة: (3 ن)
3- السطاد المغربي: (3 ن)
4- وداد فاس: (3 ن)
5- الدفاع الحسني الجديدي: (3 ن)
6- الاتفاق المراكشي: (3 ن)
7- النادي المكناسي: (1 ن)
8- سريع وادي زم: (1 ن)
9- الراسينغ البيضاوي: (1 ن)
10-شباب بن جرير: (1 ن)
11- شباب المسيرة: (0 ن)
12- جمعية سلا: (0 ن)
13- أولمبيك خريبكة: (0 ن)
14- رجاء بني ملال: (0 ن)
15- أولمبيك الدشيرة: (0 ن)
16- الاتحاد الإسلامي الوجدي: (0 ن)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار