Quantcast
2023 أكتوبر 3 - تم تعديله في [التاريخ]

الكوكب المراكشي يتجرع هزيمته الأولى أمام أولمبيك خريبكة

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الرابعة): الدفاع الجديدي ينقض على الصدارة برباعية في شباك "الكوديم"


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

أسدل الستار أول أمس الأحد على مجريات الجولة الرابعة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، والتي تميزت بعدة مفاجآت، أهمها تجرع الكوكب المراكشي هزيمته الأولى على يد أولمبيك خريبكة، وإطاحة شباب المسيرة بالوداد الفاسي بعقر داره، بالإضافة إلى تعميق الاتحاد الإسلامي الوجدي جراح سريع وادي زم، فيما كان المستفيد الوحيد الدفاع الحسني الجديدي بانقضاضه على الصدارة عقب تجاوزه النادي المكناسي.

أنهى فريق أولمبيك خريبكة سلسلة انتصارات الكوكب المراكشي المتتالية، بعدما تغلب عليه بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب الفوسفاط بخريبكة.

هدف اللقاء الوحيد جاء عن طريق المهاجم أيوب الكعداوي في الدقيقة 72 من ركلة حرة.

وبهذا الانتصار الذي يعتبر الأول لفارس الفوسفاط، ارتقى الأخير إلى المركز التاسع بخمس نقاط، بينما تجمد رصيد ممثل مدينة النخيل عند النقطة التاسعة في المركز الثالث.

جدير بالذكر، أن المواجهة التي أقيمت بدون جمهور، تم تغيير توقيتها من طرف العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، وذلك بطلب من الفريق المضيف حيث تم تأخيرها من الساعة الرابعة عصرا إلى السابعة مساء ليوم الأحد.

ولم يستطع فريق شباب أطلس خنيفرة استغلال تعثر الكوكب للانفراد بالصدارة، حيث اكتفى بالتعادل أمام الاتفاق المراكشي بهدف لمثله، على أرضية الملعب الكبير لمراكش.

نتيجة، بقى على إثرها فارس خنيفرة في الوصافة بعشر نقاط، كما حافظ الاتفاق المراكشي على مقعده السابع بست نقاط.

أما المستفيد، فقد كان الدفاع الحسني الجديدي الذي سحق النادي المكناسي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي احتضنها ملعب العبدي بالجديدة.

وبعد هذا الفوز، رفع فارس دكالة رصيده إلى عشر نقاط انقض من خلالها على الصدارة بفارق الأهداف عن شباب خنيفرة، في حين تراجع الكوديم إلى الرتبة الـ14 بنقطتين.

ولحساب الجولة ذاتها، حقق شباب المسيرة انتصارا مهما على مضيفه الوداد الفاسي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي دارت منافساته على أرضية ملعب الحسن الثاني بفاس، ليتقدم بذلك فارس العيون إلى الرتبة الخامسة بسبع نقاط، فيما تجمد رصيد "الواف" عند النقطة السادسة في المركز الثامن.

من جهته، عمق الاتحاد الإسلامي الوجدي جراح سريع وادي زم إثر التغلب عليه بهدف دون مقابل، في المواجهة التي جرت أطوارها بالملعب البلدي لوجدة، ليرتقي فارس الشرق إلى المقعد السادس بسبع نقاط، بينما يعاني فريق الشهداء في المركز الـ12 بنقطتين يتيمتين.

بدوره، فشل سطاد المغربي في حصد الفوز للمباراة الثالثة تواليا، بعدما تجرع طعم الهزيمة على يد مضيفه شباب بنجرير بثلاثة أهداف لواحد، في المقابلة التي جمعت بينهما على أرضية الملعب البلدي لبنجرير.

واحتل الفريق العاصمي عقب هذه الخسارة المركز العاشر بخمس نقاط، أما شباب بنجرير فعزز رصيده بثماني نقاط في الرتبة الرابعة.
 
*النتائج:

د. ح. الجديدي - النادي المكناسي: (4-2)
وداد فاس - شباب المسيرة: (0-2)
رجاء بني ملال - الراسينغ البيضاوي: (1-0)
جمعية سلا - أولمبيك الدشيرة: (2-2)
أولمبيك خريبكة - الكوكب المراكشي: (1-0)
الاتفاق المراكشي - شباب أطلس خنيفرة: (1-1)
شباب بن جرير - سطاد المغربي: (3-1)
إ. الإسلامي الوجدي - سريع وادي زم: (1-0)
 
*الترتيب:

1- الدفاع الحسني الجديدي: (10 ن)
2- شباب أطلس خنيفرة: (10 ن)
3- الكوكب المراكشي: (9 ن)
4- شباب بن جرير: (8 ن)
5- شباب المسيرة: (7 ن)
6- الاتحاد الاسلامي الوجدي: (7 ن)
7- الاتفاق المراكشي: (6 ن)
8- وداد فاس: (6 ن)
9- أولمبيك خريبكة: (5 ن)
10- سطاد المغربي: (5 ن)
11 - رجاء بني ملال: (4 ن)
12- سريع وادي زم: (2 ن)
13- أولمبيك الدشيرة: (2 ن)
14- النادي المكناسي: (2 ن)
15- الراسينغ البيضاوي: (1 ن)
16- جمعية سلا: (1 ن)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار