Quantcast
2023 ماي 15 - تم تعديله في [التاريخ]

العلم تحاور محمد حلمي رئيس جماعة سيدي رضوان

"خير جواب على انتظارات الساكنة قيمة المشاريع المنجزة على أرض الواقع ومدى استجابتها لتحقيق البعد التنموي"


أجرت "العلم" حوارا مع رئيس جماعة "سيدي رضوان" السيد محمد حلمي ، هذه الجماعة التي تقع تحت نفوذ إقليم وزان ، جهة طنجة تطوان الحسيمة .
 
يقرب الحوار القارئ من التجربة التنموية بإقليم بلغ عدد سكانه - حسب إحصائيات 2014 - 19169 يتوزعون على 28 دوارا على مساحة 126.92كلمتر مربع.
 
كما أن الحوار يقربنا من التدبير الاستقلالي في شخص رئيس الجماعة السيد محمد حلمي الذي تولى تدبير شؤون الجماعة مند الانتخابات الجماعية والجهوية لشتنبر 2015....ومن التمثيل البرلماني منذ انتخابات أكتوبر 2021.
 
ومعلوم أن عدد المقاعد بالمجلس الجماعي لسيدي رضوان 28 مقعدا : حزب الإسقلال 12 مقعدا . التجمع الوطني للأحرار 07 مقاعد. الأصالة والمعاصرة 06 مقاعد. العدالة والتنمية 2 مقاعد . الاتحاد الاشتراكي 1 مقعد .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حاوره : محمد كماشين 
 

ماذا عن التنمية بجماعة سيدي رضوان ؟

إن الغاية من تحمل مسؤولية التدبير الجماعي على رأس الجماعة الترابية سيدي رضوان ، ومعه المسؤولية التشريعية بمجلس المستشارين يبقى بلورة مجموعة من المشاريع التنموية ، والتي كادت في الماضي أن تصبح في طي النسيان .
 
حقيقة أنني مدين لساكنة المنطقة التي منحتني الثقة ، وخاصة البسطاء منهم الذين يحتاجون للمؤازرة وفق ما تقتضيه المصلحة العامة واحترام القوانين . 
 
وعلى رأس الأولويات التنموية التي ترتبط بشريحة عريضة من السكان توفير الماء الشروب بمختلف المساكن حتى النائية منها ، وقد تم تخصيص مبلغ 3ملايير و600 مليون . لذلك
 
وبعد إنجاز هذا المشروع الضخم تأكد أنه حقق المبتغى ....كيف لا وأن جميع المساكن استفادت من الربط الفردي ، وشخصيا اعتبر ذلك " معجزة" بفضل تظافر جهود السلطة المحلية والإقليمية ، والمجالس المنتخبة محليا وإقليميا وجهويا ، والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب. 
 
ويعتبر مشروع الصرف الصحي بالمنطقة تحديا حقيقيا وربحا تنمويا ومشروعا ضخما ... وتحديدا بسيدي رضوان المركز ومنطقة كريكار وباقي المناطق ....
 
ومن بين مظاهر التنمية بمركز سيدي رضوان تهيئته وتأهيله على مستوى الطرق والإنارة والنظافة كل ذلك بفضل تظافر الجهود بين المكونات السياسة جميعها والتعاون مع السلطة ..ولي الثقة في المستقبل والجيل الصاعد لحمل المشعل .
 

ماهي أهم المشاريع المحققة وباقي الانتظارات التنموية ؟

من بين الملفات الأخرى التي حظيت بالعناية أثناء ولايتي ملف فك العزلة على المناطق النائية حيث تم إنجاز أكثر من 40 كيلومتر من المسالك و ترميم وإصلاح 20 كيلومتر وذلك خلال السنة الأولى ...
 
وقد رصد لملف فك العزلة خلال السنة الثانية مبلغ مليارونصف لإنجاز الطرق المعبدة لفك العزلة على الدواوير التابعة لجماعة سيدي رضوان بما فيها دوار الحلويين ومناطق أخرى .....
 
وتنتظرنا في المستقبل مشاريع مبرمجة وأخرى في طور الإنجاز بتعاون مع شركائنا في المجلس الإقليمي ومجلس الجهة والسلطات وشركاء آخرين ..
 
وتبقى هذه المناسبة لإخبار الساكنة بورش ربط جماعة سيدي رضوان بجماعة زومي بدعم من وزارة الفلاحة والصيد البحري .
 
أن المواطن عندما يلاحظ ويلمس العمل الجدي من المنتخبين تزداد ثقته وثقة المسؤولين والمجتمع المدني ، لأن خير جواب على انتظارات هؤلاء هي المشاريع المنجزة على أرض الواقع ومدى استجابتها لتحقيق البعد التنموي
 

وأخيرا

واخيرا أقول للساكنة هنيئا لكم بما تحقق ، وما سوف يتحقق في المستقبل لانكم تستحقون الافضل والاثر التنموي الناجع

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار