Quantcast
2024 غشت 23 - تم تعديله في [التاريخ]

العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان تندد بإزالة ملعب كرة السلة في ساحة باب البحر


العلم الإلكترونية - الرباط 

أعرب المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان في مدينة العرائش عن استنكاره الشديد لاندثار ملعب كرة السلة في ساحة باب البحر، والذي كان يمثل متنفساً رياضياً هاماً للشباب.
 
وكشف المكتب في بلاغ له توصلت جريدة "العلم" بنسخة منه عن أن هذا الملعب كان يجمع الشباب من مختلف أحياء المدينة لممارسة الرياضة وتفادي الانحرافات. إلا أن اختفائه المفاجئ دون أي إشعار أو تفسير ترك حالة من الإحباط والاستياء بين الشباب والأسر التي كانت تعتمد على هذا المرفق لدعم النشاط البدني وتعزيز الروح الرياضية.
 
وأوضح البلاغ أن المكتب الإقليمي يستغرب من عدم تجاوب المسؤولين مع استفسارات المجتمع المدني وعموم المواطنين حول هذا الموضوع الهام، وهو ما يثير تساؤلات حول شفافية القرارات المتخذة.
 
وندّد المكتب بشدة بهذا التصرف الذي يظهر تجاهلاً لمطالب المواطنين واحتياجاتهم الأساسية. ودعا السلطات المحلية إلى فتح تحقيق شفاف حول أسباب اختفاء الملعب واتخاذ التدابير اللازمة لإعادته إلى وضعه السابق أو توفير بديل يحقق نفس الأهداف.
 
واعتبر المكتب أن حق الشباب في الحصول على فضاءات رياضية عامة هو حق أساسي يجب احترامه. كما أشار إلى أن الوضعية الراهنة في المدينة، والتي تتسم بالعشوائية في تدبير الشأن العام وفوضى احتلال الملك العمومي، تعكس خللاً كبيراً في سياسة المدينة وإدارتها.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار