Quantcast
2023 فبراير 18 - تم تعديله في [التاريخ]

العجلات المغربية تعود للدوران بشوارع كيغالي

الدراجون المغاربة يتوجهون صوب العاصمة الرواندية كيغالي والحدث طواف رواندا 2023


العلم الإلكترونية - محمد بلبشير 
 
سافر الفريق الوطني للدراجات صباح يوم الجمعة 17 فبراير 2023 صوب العاصمة كيغالي عبر اسطنبول للمشاركة في النسخة الخامسة عشرة من طواف رواندا المقامة في الفترة الممتدة من 19 إلى 26 فبراير الجاري.
 
وتأتي هذه المشاركة ضمن برنامج مشاركات مكثف لمنتخباتنا الوطنية حافظت به الدراجة المغربية على الرتبة الثالثة في الترتيب الأفريقي أفريكا تور خلف إريتريا وجنوب إفريقيا.
 
وضمت تشكيلة الفريق الوطني كل من أسامة خافي، نصر الدين معتوكي، محمد سعود، عماد سكاك وأشرف الدغمي الفائز مؤخرا بالميدالية البرونزية في بطولة أفريقيا للدراجات على الطريق بغانا.
 
فيما يقود أسود الأطلس، الإطار الوطني عبد العاطي سعدون يساعده الميكانيكي عثمان معتوكي والمدلك يونس آيت عبلا.
 
ويشارك في منافسات النسخة الخامسة عشرة من طواف رواندا، 20 الفريق الوطني من 18 بلدا وتضم كل من منتخبات رواندا، المغرب، إريتريا، جنوب أفريقيا، الجزائر، المملكة المتحدة بالإضافة إلى فرق محترفة من رواندا، فرنسا، بلجيكا، ألمانيا، إسرائيل، الصين، إسبانيا، إيطاليا، سويسرا، نيوزيلندا، الولايات المتحدة الأمريكية، إستونيا وماليزيا.
 
وتجري منافسات هذا الطواف الدولي المسجل في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات ضمن فئة 2.1، على ثمان (8) مراحل تنطلق من العاصمة كيغالي وتنتهي فيها على مسافة 1136 كلم.
 
وبالنظر إلى المعطيات التقنية تظل المرحلتان الثالثة والخامسة من الطواف أصعب المراحل وأطولها حيث تبلغ مسافة المرحلتين 199,5 كلم لكل منهما مع مستوى ارتفاع يبلغ 3360 متر في الثالثة و4157 في الخامسة.
 
وتأمل العناصر الوطنية تحقيق حضور مشرف رغم صعوبة المهمة بوجود فرق محترفة تضم عناصر مجربة ولها من الخبرة في مثل هذه الطوافات الشيء الكثير.
 
 
 
✒️ المصدر : إدارة الجامعة الملكية المغربية للدراجات.

العجلات المغربية تعود للدوران بشوارع كيغالي

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار