Quantcast
2024 غشت 15 - تم تعديله في [التاريخ]

الصحافة الأمريكية تشيد بقوة المغرب الاقتصادية في إفريقيا


العلم الإلكترونية - وكالات

أدرج تقرير أعدته المجلة الرقمية الأمريكية المتخصصة في عالم المال والأعمال “بيزنس إنسايدر”، المملكة المغربية ضمن قائمة أفضل 10 وجهات استثمارية في إفريقيا لسنة 2024.
 
وحسب التقرير المعنون “مكان الاستثمار في إفريقيا في سنة 2024″، فقد حاز المغرب على المرتبة الخامسة ضمن القائمة، محققاً معدل تقييم بلغ 0.30 نقطة، وهو ما يعكس جاذبية الاقتصاد المغربي للاستثمارات الأجنبية المباشرة.
 
وتصدرت السيشل القائمة بمعدل 0.72 نقطة، تلتها جزر موريشيوس بـ0.69 نقطة، مما يؤكد المنافسة الشديدة بين الدول الإفريقية لجذب الاستثمارات.
 
رغم هذا الإنجاز، يضيف التقرير، سجل المغرب تراجعاً في تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال السنة الماضية، حيث بلغ حجمها ملياراً و95 مليون دولار مقارنة بمليارين و260 مليون دولار في سنة 2022.
 
ورغم هذا التراجع، يبقى المغرب وجهة جذابة للمستثمرين بفضل عدة عوامل منها الاستقرار السياسي والاقتصادي، إذ تتمتع المملكة باستقرار سياسي واقتصادي مقارنة بدول أخرى في المنطقة، مما يوفر بيئة آمنة للاستثمار.
 
كما أن المغرب يشهد تطورا ملحوظا في البنية التحتية، خاصة في مجال الطرق والموانئ والمطارات، مما يساهم في تسهيل الأعمال.
 
وبالإضافة إلى ذلك، فإن المملكة تربطها اتفاقيات تجارية مع العديد من الدول، مما يفتح آفاقا واسعة للتجارة والاستثمار، كما أن المغرب يشهد نموا في الطبقة الوسطى، مما يزيد من القوة الشرائية ويوفر فرصا جديدة للاستثمار في مختلف القطاعات.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار