Quantcast
2024 أبريل 4 - تم تعديله في [التاريخ]

السكوري يقدم رؤية جديدة لدعم الشباب وتعزيز الكفاءات الوظيفية

مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل يصادق على برنامج عمله وميزانيته للعام 2024


السكوري يقدم رؤية جديدة لدعم الشباب وتعزيز الكفاءات الوظيفية
العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

شدد يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، على أهمية معالجة مسألة تشغيل الشباب في المشاريع التي يقودها مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل. وجاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإداري للمكتب، الذي عُقد برئاسة الوزير، حيث تم الموافقة على برنامج العمل والميزانية الخاصة بالمكتب للسنة المالية 2024 في الرباط يوم الثلاثاء 2 أبريل 2024.
 
وشكل الاجتماع فرصة لاستعراض المشاريع الاستراتيجية لتطوير المكتب، وتقييم تقدمها، بحضور ممثلين عن الأجراء والاتحاد العام لمقاولات المغرب ومختلف القطاعات الوزارية أعضاء مجلس الإدارة.
 
وفي تصريحاته، أكد السكوري على الالتزام المستمر للمكتب في إنجاز المشاريع الاستراتيجية الرامية إلى توسيع وتنويع عرض التكوين المهني، وتحقيق تطابقه مع الحاجيات المتطورة من الكفاءات لليد العاملة، وذلك بما يتماشى مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة محمد السادس، نصره الله.
 
وخلال الاجتماع، قدمت لبنى طريشة، المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، برنامج العمل والميزانية المتعلقة به للعام المالي 2024.

وأشارت المديرة العامة، إلى أهمية توسيع وتنويع عرض التكوين، وتطوير منصات التكوين الإلكتروني، وتنمية التكوين بقطاعات جديدة، ومواكبة مؤسسات التكوين لتحقيق التميز العملي.
 
وتم التركيز أيضا على عرض التكوين الأساسي للسنوات القادمة، حيث من المتوقع أن يصل طاقته الاستيعابية إلى 414،800 مقعد بيداغوجيا، بفضل افتتاح 19 مؤسسة جديدة بطاقة استيعابية تصل إلى 5000 مقعد بيداغوجي.
 
كما تم الإعلان خلال الاجتماع، عن انطلاق ثلاث مدن جديدة للمهن والكفاءات على مستوى جهات مختلفة، مع توفير 5710 مقعدًا بيداغوجيا في السنة الأولى. وبلغت الميزانية المعبأة لإنجاز برنامج العمل للمكتب مبلغا إجماليا قدره 4.179 مليون درهم.
 
وفي ختام الاجتماع، صادق مجلس الإدارة على برنامج العمل والميزانية للسنة المالية 2024، وقدم الوزير التهنئة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل على إنجازاته، مؤكدا على أهمية تطوير الرأس المال البشري لمتابعة تطوره.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار