Quantcast
2023 سبتمبر 2 - تم تعديله في [التاريخ]

الدفاع الجديدي يبحث عن انطلاقة ناجحة من ميدان رجاء بني ملال

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الأولى): اختبار مبكر للنادي المكناسي أمام سريع وادي زم


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

يقص اليوم السبت، شريط البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، بعد فترة تحضيرات سبقت انطلاق الموسم الجديد 2023-2024.

وتعرف منافسات هذا الموسم عودة فريقي النادي المكناسي والكوكب المراكشي بعد تحقيقهما الصعود من القسم الوطني هواة، بالإضافة إلى نزول فريقي الدفاع الحسني الجديدي وأولمبيك خريبكة من القسم الاحترافي الأول، الأمر الذي سيزيد من حدة المنافسة على بطاقتي الصعود أو على الأقل ضمان البقاء.

وتبقى أهم مباريات الجولة الأولى التي ستجرى جميعها السبت، تلك التي يلتقي فيها النازل حديثا الدفاع الجديدي مع رجاء بني ملال، والوافد الجديد النادي المكناسي مع سريع وادي زم.

ويحل فارس دكالة ضيفا ثقيلا على ممثل مدينة بني ملال، وعينه على خطف نقاط المواجهة والبصم على انطلاقة جيدة تمهد لعودته سريعا إلى دوري الأضواء.

غير أن المهمة لن تكون بهذه السهولة، بالرغم من أن إدارة الجديدي أعلنت تعاقدها مع 16 لاعبا، في سعي واضح منها لتحقيق الصعود هذا الموسم.

وسيخوض الدفاع الحسني الجديدي هذا اللقاء الذي ستحتضنه أرضية الملعب الشرفي لبني ملال، وسط أزمات عدة، بعدما راسل مجموعة من اللاعبين يتقدمهم الحارس محمد الشنوف، غرفة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل المطالبة بمستحقاتهم المالية العالقة في ذمة النادي.

وفي مباراة أخرى، يستقبل سريع وادي زم الوافد الجديد النادي المكناسي على أرضية الملعب البلدي لوادي زم.

ويبحث "الكوديم" عن تحقيق انطلاقة ناجحة تساعده على مواصلة سعيه للعودة إلى أمجاده، حيث كانت بداية اندحاره موسم 2013 الذي غادر فيه قسم الصفوة.

بدوره، يستعد فريق الكوكب المراكشي لتدشين مشاركته في القسم الاحترافي الثاني بمباراة قوية يستضيف من خلالها العنيد الاتحاد الإسلامي الوجدي، بالملعب الكبير لمراكش.

ويدخل فارس النخيل المواجهة وهو يعيش حالة من الغليان، بسبب تخلي إدارة النادي عن مجموعة من الركائز الأساسية التي ساهمت في عودة الفريق إلى الدرجة الثانية.

ورغم الأزمات الداخلية، تمكن ممثل مدينة الحمراء بقيادة الإطار الوطني، رضوان الحيمر من انتزاع تعادل ثمين أمام المصري البورسعيدي بأربعة أهداف لمثلهما، في المباراة التحضيرية التي جمعت بينهما الثلاثاء الأخير بمراكش، ليوجه إنذارا شديد اللهجة إلى خصومه.

أما النازل الآخر، فريق أولمبيك خريبكة فستكون انطلاقته في البطولة من الملعب الكبير لمدينة فاس أمام الوداد الفاسي.

وسيشرف على فارس الفوسفاط المدرب ميلود مدكر، الذي تعاقد معه المكتب المسير الجديد للفريق، من أجل الإشراف على العارضة التقنية خلفا لمحمد فاخر.

شأنه في ذلك شأن منافسيه، يمني أولمبيك خريبكة النفس بحصد أول ثلاث نقاط في مشواره لتأكيد رغبته في العودة إلى دوري الأضواء مكانه الطبيعي. لكن "الواف" سيكون له رأي آخر بما أن المقابلة ستجرى على أرضه وبين جماهيره، حيث يسعى هو الآخر إلى البصم على بداية موفقة تفاديا لسيناريو الموسم المنصرم الذي عانى فيه الأمرين قبل ضمانه البقاء في الأمتار الأخيرة من المسابقة.

الحافز نفسه، يغمر باقي الفرق التي ستسعى إلى التوقيع على بداية ناجحة وجمع أكبر عدد من النقاط من أجل تفادي النزول إلى جحيم قسم الهواة، وهو ما يعد بانطلاقة ساخنة بين الأندية المتنافسة.
 
*وفي ما يلي برنامج مباريات الجولة الأولى:
 
السبت 02 شتنبر 2023:
 
شباب المسيرة - الاتفاق المراكشي: (17:00)
أولمبيك الدشيرة - شباب أطلس خنيفرة: (17:00)
الراسينغ البيضاوي - شباب بن جرير: (17:00)
سطاد المغربي - جمعية سلا: (17:00)
سريع وادي زم - النادي المكناسي: (20:00)
وداد فاس - أولمبيك خريبكة: (20:00)
رجاء بني ملال - د. ح. الجديدي: (20:00)
الكوكب المراكشي - إ. الإسلامي الوجدي: (20:00)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار