Quantcast
2024 أكتوبر 15 - تم تعديله في [التاريخ]

الحكومة تطلق برامج تدعم اندماج الشباب في سوق الشغل

محمد بنسعيد يكشف عن برامج لدعم اندماج 30 ألف شاب في سوق الشغل وتعزيز الثقة بالمؤسسات


الحكومة تطلق برامج تدعم اندماج الشباب في سوق الشغل
العلم الإلكترونية - الرباط 

أكد محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، يوم الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن حوالي 30 ألف شاب وشابة استفادوا من برنامج يهدف إلى إعدادهم للاندماج في سوق الشغل. وأوضح بنسعيد أن هذا البرنامج يأتي في إطار شراكة تجمع بين قطاعات حكومية وعدد من المقاولات الوطنية والدولية، ويهدف إلى سد الفجوة في مجال التكوين التي تعيق الشباب من الانخراط الفعلي في سوق العمل.
 
وأشار الوزير إلى وجود دينامية اقتصادية جديدة، رغم استمرار تأثير الجفاف للسنة السادسة، الأمر الذي يدفع أعداداً متزايدة من الشباب لمغادرة المناطق القروية والاتجاه نحو المدن بحثاً عن فرص عمل.
 
وأوضح بنسعيد أن الوزارة أطلقت عدة مبادرات تستهدف دعم الشباب، من بينها برنامج "المتطوع" الذي ينفذ للسنة الثانية على التوالي ويستهدف الفئة العمرية بين 18 و22 سنة. وأكد أن هذا البرنامج يهدف إلى إتاحة الفرصة للشباب للانخراط في المجتمع من خلال مواكبتهم وتعزيز التواصل معهم.
 
وفي سياق آخر، أكد الوزير على الدور المحوري الذي تلعبه مجالس الجهات في إنجاح "جواز الشباب"، مشيراً إلى ضرورة استحضار خصوصيات وإمكانات كل جهة لتسهيل تفعيل هذا المشروع. ويشمل "جواز الشباب" كافة الخدمات المقدمة من قبل القطاعات الحكومية، ويعتبر وسيلة جديدة للتواصل مع الجيل الصاعد.
 
كما أعلن بنسعيد عن تنظيم الحكومة لأول مرة "جائزة الشباب" في عدة مجالات تشمل قطاع الثقافة والمقاولات، بهدف تشجيع الشباب على النجاح وتعزيز ثقتهم بقدرتهم على العيش بكرامة، بغض النظر عن أوضاعهم الاجتماعية.
 
وختم الوزير بالتأكيد على التزام الحكومة بتعزيز ثقة الشباب في المؤسسات المختلفة، سواء كانت حزبية أو جمعوية، والعمل على تعريفهم بالخدمات المتاحة لهم من خلال القطاعات الحكومية المختلفة.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار