Quantcast
2023 يوليوز 25 - تم تعديله في [التاريخ]

الجيش والوداد يتعرفان على منافسيهما في دوري الأبطال

إعفاء الفريق الأحمر من الدور التمهيدي الأول ومسار شاق للعساكر من أجل بلوغ دور المجموعات


العلم الإلكترونية - الرباط

أجريت اليوم الثلاثاء بمقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) قرعة الدورين التمهيديين، الأول والثاني لبطولة دوري أبطال إفريقيا (2023-2024)، والتي أسفرت عن تحديد منافسي ممثلي كرة القدم المغربية في البطولة.

وسيواجه فريق الجيش الملكي برسم الدور ال 64 من البطولة (الدور التمهيدي الأول) نادي أسكو كارا الطوغولي. ومن المقرر أن تقام منافسات هذا الدور في شهر غشت المقبل.

وسيواجه الفائز من مباراة الفريق العسكري المغربي والنادي الطوغولي، الفائز من مباراة النجم الساحلي التونسي وشباب قسنطينة الجزائري في الدور التمهيدي الثاني الذي ستقام مبارياته أيام 15 و16 و17 شتنبر ذهابا و 29 و30 شتنبر و1 أكتوبر إيابا.

وأعفت الكاف نادي الوداد الرياضي من لعب الدور التمهيدي الأول. وسيواجه الفريق البيضاوي في دور ال 32 الفائز من مباراة جينيراسيون فوت السينغالي وحافيا كوناكري الغيني.

وستلعب الأدوار التمهيدية لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2024 بنظام الذهاب والإياب، حيث ستتقدم الفرق الفائزة في الدورين التمهيدي الأول والثاني إلى دور المجموعات. وستقام مباريات الدورين التمهيديين لبطولة دوري أبطال أفريقيا خلال شهري غشت وشتنبر المقبلين.

وستلعب مباريات الدور التمهيدي الأول خلال أيام 18 و19 غشت في مرحلة الذهاب، و25 و26 من نفس الشهر في مرحلة الإياب.

وتم إعفاء 10 أندية من خوض دور الـ64 في دوري أبطال إفريقيا، وهي الأندية الأعلى تصنيفا في القارة السمراء. ويتعلق الامر بالأهلي المصري، والوداد البيضاوي والترجي التونسي، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وشباب بلوزداد الجزائري، وسيمبا التنزاني، وبيراميدز المصري، وبيترو دي لواندا الأنغولي، ومازيمبي الكونغولي، وحوريا الغيني.

وسيشارك 12 اتحادا وطنيا بفريقين في الموسم الجديد لدوري الأبطال، هي مصر، المغرب، تونس، الجزائر، جنوب إفريقيا، الكونغو الديمقراطية، أنغولا، السودان، ليبيا، غينيا، تنزانيا، نيجيريا.

أما قرعة الدورين التمهيديين الأول والثاني لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فقد أسفرت عن مواجهة الفتح الرياضي لنادي "إف سي لوتو" البنيني، أما ممثل كرة القدم المغربية الثاني، نهضة بركان، فسيبدأ مشواره في الكأس من الدور التمهيدي الثاني حيث سيواجه المتأهل من مباراة أولمبيك الشلف الجزائري وبيندل إنشرانس النيجيري.

وستقام مباريات الذهاب للدور التمهيدي الأول ما بين 18 و19 و20 غشت المقبل على أن يقام الإياب ما بين 25 و26 و27 من الشهر ذاته.

وفي حال تأهله للدور التمهيدي الثاني، سيواجه الفتح الرياضي فريق اتحاد العاصمة الجزائري حامل لقب البطولة.

أما مواجهات الدور التمهيدي الثاني فمن المقرر إجراؤها ما بين 15 و16 و17 شتنبر المقبل، على أن يقام لقاء الإياب ما بين 29 و30 من نفس الشهر.

ويشارك في كأس الكونفدرالية هذا الموسم 52 فريقا من 41 اتحادا محليا. وتم إعفاء أربعة أندية من خوض الدور التمهيدي الأول بحسب تصنيفها ونتائجها في النسخ الأخيرة من البطولات الأفريقية، على أن تستهل المسابقة من الدور التمهيدي الثاني، وهي الزمالك ونهضة بركان واتحاد العاصمة والنادي الإفريقي التونسي.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار