Quantcast
2023 سبتمبر 8 - تم تعديله في [التاريخ]

الجامعة توقف مسؤولا بالرجاء الرياضي سنتين على خلفية واقعة "الكلاسيكو"


العلم الإلكترونية - زهير العلالي 

اتخذت لجنة الأخلاقيات، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرارا تأديبيا صارما في حق عبد الإلاه الإبراهيمي، الناطق الرسمي والمسؤول عن التواصل بفريق الرجاء الرياضي، بعد الواقعة غير الأخلاقية التي عرفتها مباراة النسور والجيش الملكي، لحساب الجولة الثانية من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول.

وقررت لجنة الأخلاقيات، وفق بلاغ لجامعة الكرة، توقيف عبد الإلاه الإبراهيمي، عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة سنتين نافذتين، مع تغريمه مبلغ 100 ألف درهم، وذلك للسب والشتم والبصق واقتحام أرضية الملعب.

أما زكرياء الهبطي، لاعب نادي الجيش الملكي الذي كان طرفا في الواقعة، فقد قررت توقيفه لخمس مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 100 ألف درهم، للسب والشتم ومحاولة الاعتداء.

ومن القرارات التأديبية التي أصدرتها اللجنة المذكورة، إيقاف جمال السنوسي، رئيس فريق سطاد المغربي، المنافس في القسم الاحترافي الثاني، عن ممارسة أي نشاط كروي إلى حين مثوله أمام لجنة الأخلاقيات، وذلك بناء على الشكاية المقدمة ضده من طرف كل من عبد الله الزاكي، حكم جهوي بالعصبة الجهوية لعصبة الرباط سلا القنيطرة؛ لسبه وشتمه لاعبات أشبال الصخيرات والطاقم التحكيمي، واقتحامه أرضية الملعب، وكذلك الشكاية التي رفعها ضده السيد مراد فلاح مدرب جمعية سلا، إضافة إلى إدارة الفريق.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار