Quantcast
2024 يونيو 16 - تم تعديله في [التاريخ]

"التربية والتعليم والذكاء الاصطناعي: آفاق للتفكير والابتكار" شعار النسخة 4 لمنتدى المجتمع الرقمي ببركان


"التربية والتعليم والذكاء الاصطناعي: آفاق للتفكير والابتكار" شعار النسخة 4 لمنتدى المجتمع الرقمي ببركان
العلم - الرباط

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله تنظم شركة التنمية المحلية مجال بركان النسخة الرابعة لمنتدى المجتمع الرقمي تحت شعار: التربية والتعليم والذكاء الاصطناعي: آفاق للتفكير والابتكار أيام 24 و25 و26 يونيو 2024 بمقر عمالة إقليم بركان وشركة التنمية المحلية مجال بركان يشهد العالم ثورة هائلة في مجال الذكاء الاصطناعي تحدث تغييرات سريعة في جوانب عدة، بما في ذلك مجال التربية والتعليم.

ويفتح إدخال الذكاء الاصطناعي إلى هذين المجالين آفاقًا جديدة وواعدة لتحسين أساليب التدريس باستخدام عناصر ومكونات توليد المحتوى العلمي، وجعل التعليم في متناول عدد أكبر من الناس.

ومع ذلك، تُثير هذه التحولات أيضًا تحديات كبيرة، لا سيما القضايا الأخلاقية، وعدم المساواة في الوصول إلى التكنولوجيا، وحساسية المعطيات الخاصة، وضرورة توعية المستخدمين بهذه التقنيات الجديدة.

وانسجاما مع التوجيهات الملكية السامية والاستراتيجيات الوطنية المترجمة في النموذج التنموي الجديد، يشهد إقليم بركان تطورات هامة في مجال التحول الرقمي. وفي هذا السياق، تأتي النسخة الرابعة من منتدى المجتمع الرقمي الذي سينعقد في بركان من 24 إلى 26 يونيو 2024 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بتنظيم من شركة التنمية المحلية مجال بركان، بشراكة مع عمالة إقليم بركان، والمديرية العامة للجماعات الترابية، والمجلس الإقليمي لبركان، والمجلس الجماعي لبركان، ووكالة الجهة الشرقية، وجامعة محمد الأول، ومؤسسة تمكين، للتعمق في تحليل هذه القضايا وتحفيز التفكير الجماعي حول سبل الابتكار في التعليم.

وستكون هذه النسخة من منتدى المجتمع الرقمي منصة لمناقشة التحديات والفرص المرتبطة بثورة الذكاء الاصطناعي وعلاقتها بالتربية والتعليم، من خلال جمع الخبراء والممارسين وصناع القرار والباحثين، كما ستتيح المناقشات وورشات العمل مشاركة أفضل الممارسات على الصعيد العالمي. وبالتالي، فإن هذه النسخة تمثل حافزًا لتحول التربية والتعليم بفضل الذكاء الاصطناعي، مع الحث على أن يكون هذا التحول أخلاقيا ومفيدًا للجميع. تتكون هذه النسخة الرابعة من ثالثة محاور، كل منها حدد لتقديم فرص للتفكير والابتكار والتعاون:
 
.1 الندوات العامة: ستجمع خبراء عالميين مرموقين وأكاديميين وممارسين لمناقشة الموضوعات التالية:
 
  مستقبل التربية والتعليم في ثورة الذكاء الاصطناعي: الفرص والتحديات
  الابتكارات في الذكاء الاصطناعي لتطوير التعليم: آفاق وتطبيقات جديدة
  الأخلاق والذكاء الاصطناعي: الاعتبارات والتأثيرات في التعليم
 
 .2 هاكاثون: سيمكن هذا الحدث فرقا مكونة من مطورين ومصممين وطلاب وأصحاب مشاريع من التعاون لإنشاء حلول مبتكرة للتحديات ذات الصلة بمواضيع التظاهرة، بهدف تشجيع الإبداع والتفكير النقدي والعمل الجماعي، مع جوائز لأفضل الابتكارات.
 
 .3 المعرض الرقمي: سيقدم هذا المعرض للشركات التكنولوجية والشركات الناشئة المحلية والمؤسسات التعليمية والجمعيات منصة لعرض منتجاتها وخدماتها ومبادراتها المتعلقة بالتعليم والذكاء الاصطناعي.

علاوة على ذلك، سيتم تنظيم ورشات عمل عملية لتزويد المشاركين بمهارات ملموسة في مجال تكنولوجيا التعليم والذكاء الاصطناعي. ستغطي هذه الورش مجموعة من المواضيع كاستخدام الأدوات الرقمية في الفصل الدراسي وإنشاء محتويات تعليمية تفاعلية. وأخيرًا، ستوفر اجتماعات التواصل للمشاركين فرصة للقاء نظرائهم والخبراء وقادة الرأي لتبادل الأفكار واستكشاف فرص جديدة للتعاون.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار