Quantcast
2022 ديسمبر 10 - تم تعديله في [التاريخ]

التبريكات تنهال على المغرب ملكا وشعبا بعد التأهل التاريخي لنصف نهائي المونديال

إجماع دولي على أن إنجاز أسود الأطلس هو "سعادة وفخر عظيمان لإفريقيا برمتها"


العلم الإلكترونية - الرباط

هنأ العديد من قادة العالم والمؤسسات الدولية والشخصيات البارزة، المغرب ملكا وشعبا على التأهل التاريخي الذي حققه أسود الأطلس، بعدما أصبحوا أول منتخب عربي وإفريقي يبلغ نصف نهائي كأس العالم، وذلك عقب فوزهم على نظيرهم البرتغالي 1-0، في المباراة التي جمعت بينهما السبت لحساب منافسات ربع نهائي مونديال قطر 2022.

والبداية، من رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، الذي هنأ صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة تأهل أسود الأطلس إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022، واصفا هذا الإنجاز بمصدر "سعادة وفخر عظيمين لإفريقيا برمتها".

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، في تغريدة على تويتر، "أحر التهاني إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي وأسود الأطلس بهذا الإنجاز الإفريقي الرائع وغير المسبوق. إلى الأمام، الكأس في متناول اليد".

وكتب السيد فقي محمد " يا لها من سعادة وفخر عظيمين قدمهما المغرب لإفريقيا. أحر التهاني إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس وإلى الشعب المغربي وأسود الأطلس بهذا الإنجاز الإفريقي الرائع وغير المسبوق. إلى الأمام، الكأس في متناول اليد".

كما حرص الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ على تهنئة المغرب، ملكا وشعبا بمناسبة الفوز التاريخي لأسود الأطلس.
وكتب الرئيس هرتزوغ على حسابه الرسمي على موقع تويتر :"أبارك لملك المغرب محمد السادس وللشعب المغربي الانجاز التاريخي في بطولة كاس العالم .. ألف مبروك".

من جانبه، هنأ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، المغرب عقب التأهل إلى المربع الذهبي، مؤكدا أن إفريقيا بصدد كتابة التاريخ.

وفي تغريدة على حسابه في منصة "تويتر"، مرفوقة بالعلم المغربي، كتب المسؤول الأمريكي "في عشية قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا 2022 (المقرر عقدها الأسبوع المقبل في واشنطن)، أهنئ أسود الأطلس بفوزهم اليوم"، بصفتهم أول منتخب إفريقي وعربي يتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم.

واعتبر السيد بلينكن أن إفريقيا بصدد كتابة التاريخ، داخل الميدان وخارجه.

أما الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، فقد قال، إن المنتخب المغربي لكرة القدم، صنع الفرحة وأسعد كل بيت عربي بتأهله إلى نصف نهائي مونديال قطر.

وغرد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على تويتر قائلا "مبروك يا المغرب... مبروك يا أسود الأطلس.. من جديد صنعتم الفرحة وأسعدتم جماهيركم في كل بيت عربي وحول العالم".

وأضاف مخاطبا أسود الأطلس "اليوم، بهمتكم يكب ر الحلم بتسجيل إنجاز عربي استثنائي على أرض دولة قطر الشقيقة".

الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، النقيب المكاوي بنعيسى، هنأ بدوره المملكة المغربية والشعب العربي بتأهل المنتخب المغربي للمربع الذهبي لمونديال كأس العالم لأول مرة.

وقال المكاوي، في بيان اليوم، إن المنتخب المغربي حقق إنجازا رياضيا عربيا جديدا وأكد من خلال أدائه بالمونديال أن الرياضة العربية في تقدم كبير وقادرة على المنافسة في أهم المسابقات الرياضية العالمية.

وأشاد الأمين العام بأداء لاعبي المنتخب المغربي تحت قيادة مدربهم الوطني وليد الركراكي، متمنيا لهم التأهل للمباراة النهائية وحصد كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخ الرياضة العربية.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار