Quantcast
2023 غشت 22 - تم تعديله في [التاريخ]

البقالي على موعد مع كتابة التاريخ من جديد

أنظار العالم تُشدّ صوب بودابست وقلوب المغاربة تخفق للعداء العالمي والأولمبي سفيان البقالي طمعا في ذهبية جديدة


العلم الإلكترونية - الرباط 

يضرب البطل العالمي والأولمبي سفيان البقالي موعدا جديدا مع التاريخ، خلال خوضه اليوم الثلاثاء نهائي سباق 3000 متر موانع لبطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا ببودابيست.
 
ومن المنتظر أن يؤكد العداء المغربي صاحب ذهبية الأولمبياد الأخير وبطولة العالم في نفس التخصص على أحقيته بطلا للعالم في المسافة، والدفاع عن عرشه، أمام كم هائل من العدائين العالميين، خصوصا الإثيوبيين والكينيين، بعد أن سحب سفيان البقالي البساط من تحت أقدامهم في المسابقة التي احتكروها لسنوات في البطولات العالمية والأولمبية، حيث يراهن العداء المغربي الكبير سفيان، مجددا على اعتلاء منصة التتويج، وحصد اللقب العالمي، وضمان رفرفة العلم المغربي وعزف النشيد الوطني، للمرة الثانية تواليا.
 
وينافس سفيان البقالي في النهائي العالمي، أقوى العدائين وفي مقدمتهم العداء الإثيوبي الشاب "لاميشا جيرما" الذي حل في مناسبتين خلف البقالي عند تتويجه بطلا أولمبيا ثم بطلا عالميا، والذي حقق هذا الموسم أرقاما كبيرة في سباقي 1500 و3000 متر موانع.
 
وسيكون البقالي المغربي الوحيد في السباق النهائي ل3000 متر موانع، بعد أن عجز ثلاثة عدائين مغاربة عن تجاوز الدور نصف النهائي، ما يعني أن البقالي سيكون وحيدا وسط الأرمادة الأثيوبية والكينية، متسلحا بإرادته وذكائه وخبرته لحسم المنافسة لصالحه.
 
وسيجرى السباق النهائي لسباق 3000 متر موانع في تمام الساعة 20 و42 دقيقة من مساء اليوم بالتوقيت المغربي.
 
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار