Quantcast
2022 فبراير 21 - تم تعديله في [التاريخ]

افتتاح مركز صحي قروي بجماعة المناصرة إقليم القنيطرة

وزير الصحة يشرف على افتتاح مركز صحي قروي بجماعة المناصرة إقليم القنيطرة


 العلم الإلكترونية - الرباط

أشرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت طالب، على افتتاح المركز الصحي القروي المستوى الأول أولاد العسال بجماعة المناصرة بإقليم القنيطرة، يوم الإثنين 21فبراير 2022، رفقة عامل إقليم القنيطرة، وبحضور رئيس جماعة المناصرة، وذلك لتقريب الخدمات الصحية والعلاجية من الساكنة المحلية بغرض تقليص الفوارق المجالية.

وذكر بلاغ توصلت "العلم" بنسخة منه، أن افتتاح هذا المركز الصحي القروي، الذي تم تشييده على مساحة تقدر بــ 363 متر مربع، قد ناهزت كلفته الإجمالية 1.400.000 درهم، مشيرا في الوقت نفسه، إلى تجهيزه بالمعدات والآليات البيوطبية الأساسية.

وأضاف البلاغ ذاته، أن طاقما طبيا وتمريضيا مؤهلا وذا كفاءة مكون من طبيب عام وممرض رئيسي وثلاث ممرضات سيسهر على سير الخدمات بهذا المركز.

وأشار البلاغ، إلى أن هذا المركز القروي سيستفيد من خدماته "ما يزيد عن 12 ألف نسمة من ساكنة الجماعة القروية المناصرة"، وهي خدمات أساسية من بينها الفحوصات الطبية، العلاجات التمريضية، صحة الأم والطفل، وكذلك تتبع مرضى السل والأمراض المزمنة كالسكري والضغط، إلى جانب الصحة المدرسية وخدمات التوعية والتحسيس.

تجدر الإشارة إلى أن افتتاح هذا المركز الصحي، يأتي في إطار التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، المتعلقة بإطلاق إصلاح وتأهيل عميقين للقطاع الصحي، ومن أجل تقريب الخدمات الصحية والعلاجية من الساكنة المحلية بغرض تقليص الفوارق المجالية.


              



في نفس الركن
< >

الاثنين 1 يوليوز 2024 - 09:54 توقعات الطقس ليومه الإثنين
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار