Quantcast
2024 غشت 25 - تم تعديله في [التاريخ]

اختتام المهرجان الدولي لافران وسط اجماع على النجاح الكبير للدورة السادسة&nbsp

حضور جماهيري متميز و كبير وتنظيم محكم وطابق فني متنوع


اختتام المهرجان الدولي لافران وسط اجماع على النجاح الكبير للدورة السادسة&nbsp
العلم الإلكترونية - إفران
 
اختتمت ليلة السبت 24 غشت 2024 ،فعاليات المهرجان الدولي لافران ،وسط اجماع على النجاح الكبير للدورة السادسة التي استمرت لخمسة أيام من الأنشطة المتميزة والهادفة.
 
نجاح تجلى في الحضور الكثيف والمتميز لمختلف التظاهرات،والتنظيم المحكم،والطابق الفني المتنوع ،حيث كان لجمهور المهرجان،والذي تجاوز 100 ألف فرد كل ليلة في ساحة "التاج"،مع سهرات كبرى بحضور ألمع نجوم الاغنية المغربية باختلاف أصنافها الأمزيغية والشعبية والعصرية والشبابية والدولية.
 
هذا الموعد السنوي المتميز،و الذي تنظيمه جمعية منتدى إفران للثقافة والتنمية، بشراكة مع عمالة إقليم إفران، والمجلس الإقليمي لإفران، وجماعة إفران، ومجلس جهة فاس مكناس، اختار له المنظمون شعار «الغابة ارث وطني"،جعل من مهرجان افران يحظى بإشعاع وطني ودولي كبير،ولا أدل مختلف التصريحات التي أدلى بها الفنانون المشاركون الذين عبروا عن اعتزازهم بالمشاركة فيه،مع تنويههم بحجم الحضور الجماهري ونوعيته،و بالتنظيم المحكم لكل الفقرات.
 
ويهدف المهرجان إلى تعزيز الإمكانات الاقتصادية والطبيعية والسياحية لإقليم إفران، وإبراز ثراء وتنوع التراث اللامادي المغربي وانفتاحه على مختلف الثقافات الأخرى في العالم، حيث أصبح المهرجان المذكور يشكل حدثًا بارزا، وذلك بجذبه آلاف السياح على الصعيدين الوطني والدولي.
 
كما تخلل برنامج المهرجان بتنظيم أنشطة موازية على المستوى الثقافي والرياضي، تهم على الخصوص تنظيم ندوات، ومسابقات ثقافية، وأنشطة تحسيسية وتوعوية، تلامس الجانب البيئي، خاصة ما يتعلق بترشيد استعمال الماء، والمحافظة على الثروة الغابوية، التي تشكل رئة ومتنفس البيئة، بالأطلس المتوسط والمغرب ككل، بالإضافة لتنظيم انشطة رياضية متنوعة، كالكرة الحديدية، وكرة السلة، والعدو الريفي، والرماية وغيرها من الرياضات.

اختتام المهرجان الدولي لافران وسط اجماع على النجاح الكبير للدورة السادسة&nbsp

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار