Quantcast
2022 يناير 23 - تم تعديله في [التاريخ]

إلتشي يقتنص نقطة ثمينة من معقل ريال مدريد

ريال مدريد يفشل في توسيع الفارق أمام أقرب منافسيه ويكتفي بالتعادل الإجابي بهدفين في كل شبكة أمام نادي إلتشي.


العلم الإلكترونية – خالد خرشوفة

عجز فريق ريال مدريد في تكرار فوزه قبل ثلاثة أيام على نادي إلتشي في إطار منافسات كأس ملك إسبانيا، واستطاع إلتشي أن يفرض على الريال اقتسام نقاط المباراة التي جمعتهم اليوم الأحد برسم منافسات الجولة 22 من الدوري الإسباني.

وسجل أهداف اللقاء ل"إلتشي" لوكاس بويي وبيري ميلا في الدقائق 42 و76، بينما سجل لريال مدريد لوكا مودريتش من ركلة جزاء في الدقيقة 82، وميليتاو في الدقيقة (90+2).

وبهذه النتيجة حافظ ريال مدريد على صدارة الدوري ب50 نقطة، فيما رفع إلتشي رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس عشر.

وشهد الشوط الأول سيطرة شبه مطلقة للريال الذي بلغت نسبة تحكمه في الكرة 68 % مقابل 32% لنادي إلتشي.

ورغم ذلك لم يستطع مهاجمو المرينغي بلوغ مرمى الحارس إدغار باديا الذي نجح بتصدياته الرائعة في إحباط جل هجمات الريال.

وكانت أول فرصة حقيقية للتسجيل تلك التي أتيحت للاعب كاسيميرو الذي سدد كرة قوية على مشارف منطقة الجزاء إلا أن الحارس تمكن من صدها ببراعة ( د 30 ).

بعد ذلك تدخل اللاعب بالاسيوس مدافع إلتشي في حق فينيسيوس داخل مربع العمليات ليحتسب الحكم ركلة جزاء في ( د 32 ) تقدم كريم بنزيما للتنفيذه، غير أنه سدد أعلى العارضة الأفقية، ليفشل في منح الأسبقية لفريقه في نتيجة المباراة.

وعكس مجريات اللعب، نجح فريق إلتشي في إحراز هدف التقدم عن طريق رأسية للاعب لوكاس بويي في الدقيقة 42، حيث تلقى من زميله فيدل شافيز كرة عرضية محكمة لم يتوان بويي وضعها في شباك تيبو كورتوا.

وحاول فيرلاند ميندي التوغل داخل منطقة الجزاء، وتمكن من تسديد كرة أرضية مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى إلتشي في الدقيقة 44. لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف دون رد.

في الشوط الثاني حاول الريال الإسراع في تعديل النتيجة واستطاع اللاعب البلجيكي إدين هازارد أن يتوغل داخل منطقة الجزاء ليسقط إثر احتكاك مع لاعبين من فريق إلتشي ليعلن الحكم عن ضربة جزاء ثم إلغائها بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو.

بعد ذلك جرب لوكاس فاسكيز، التسديد من خارج المنطقة، لكن تصويبته مرت أعلى القائم في الدقيقة 67.

وفشل اللاعب فينيسيوس في تعديل النتيجة بعدما سدد بقوة كرة مرت بجانب القائم في الدقيقة 71.

وعلى عكس المتوقع نجح الضيوف في إضافة هدف ثان عن طريق ميلا في الدقيقة 76، حيث تلقى تمريرة حاسمة من بويي أنهاها في شباك كورتوا.

واستطاع الريال العودة في النتيجة بعدما أعلن حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الريال في الدقيقة 81، بسبب لمس اللاعب ميلا الكرة بيده، نجح لوكا مودريتش في ترجمتها إلى هدف أول لصالح الريال.

وأنقذ اللاعب إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد، فريقه من فخ الهزيمة بعدما سجل هدف التعادل للميرنيجي في الدقيقة 92، حينما تلقى عرضية من مواطنه فينيسيوس جونيور، لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل بهدفين لكل فريق.
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار