Quantcast
2021 نونبر 16 - تم تعديله في [التاريخ]

أهم الإجراءات المتخذة لإنجاح ومواكبة الموسم الفلاحي الحالي

جهة الرباط- سلا القنيطرة.. إجراءات استباقية لإنجاح الموسم الفلاحي 2021-2022


العلم الإلكترونية - الرباط
 
قالت المديرية الجهوية للفلاحة بالرباط-سلا-القنيطرة، اليوم الثلاثاء، إنها اتخذت جميع التدابير والإجراءات التحفيزية اللازمة لإنجاح انطلاق الموسم الفلاحي 2021 - 2022 بالتنسيق مع مجموع الشركاء المحليين.

وأوضحت المديرية في بلاغ أنه بالتعاون مع مراكز الشركة الوطنية لتسويق البذور ، اعتمدت الآليات اللازمة لوضع رهن إشارة الفلاحين البذور المختارة والأسمدة بكميات كافية على مستوى نقاط البيع الموزعة بشكل جيد في جميع أنحاء منطقة تدخل المديرية مع مراعاة قرب الفلاحين.

وبلغت نسبة الملء الحالية للسدود 54.2 في المائة مقابل 49.9 في المائة في نفس فترة الموسم الفلاحي السابق، حسب المصدر ذاته، مشيرا إلى أن المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي للغرب سيضمن برمجة وتتبع مخصصات المياه المتاحة لإنجاح برنامج الزراعات المسقية وضمان بدء ري الأشجار المثمرة والحبوب ومنتوجات السكر، فضلا عن ترشيد مخصصات المياه في المناطق المسقية.

وفي ما يخص قطاع النباتات ، يشير البلاغ ، تم اعتماد برنامج الزراعات السنوية مع الأخذ بعين الاعتبار إنجازات المواسم الأخيرة وتوافر المياه، أي 825 ألف هكتار مقسمة بين 729 ألفا و660 هكتارا بالنسبة لفصل الخريف، و12 ألفا و270 هكتارا لفصل الشتاء، و78 ألفا و100 هكتارا لفصل الربيع، و5 آلاف هكتار بالنسبة لفصل الصيف، مضيفا أن برنامج زراعات الأشجار المثمرة يهم 131 ألفا و477 هكتارا، 89 في المائة منها مسقية.
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار