Quantcast
2023 يونيو 22 - تم تعديله في [التاريخ]

أكاديمية دريم تمارة الرياضية تنهي موسمها على إيقاع التميز

تألق على مستوى البطولة وفي المحافل الدولية وتوقيع شراكات مع مدارس أوروبية عملاقة


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

اختتمت أكاديمية دريم تمارة الرياضية موسمها الرياضي 2022-2023 على إيقاع العديد من النجاحات، التي همت جميع الفئات العمرية سواء في كرة القدم أو في كرة السلة.

وتمكن المسؤولون عن هذه الأكاديمية الكروية تحت قيادة الرئيس، سمحمد الزايخ من السير بها نحو التألق، من خلال المشاركة في العديد من البطولات الوطنية، أبرزها البطولة الجهوية لعصبة الرباط سلا القنيطرة بالفئات السنية أقل من 10 سنوات و12 سنة، حيث تمكنت هذه الفرق من احتلال المراكز الأولى إلى جانب أقوى وأعتد الأندية في حجم الفتح الرباطي والجيش الملكي واتحاد تواركة، كما تم اختيار ثلاثة عناصر من هذه الفئات لتمثيل منتخب عصبة الغرب في البطولة الوطنية.

ورغم الإكراهات التي تواجه أكاديمية دريم تمارة الرياضية وجعلتها تجري مبارياتها خارج مدينة تمارة، أولها انعدام ملعب تستقبل على أرضيته الفرق الزائرة، شاركت الأكاديمية في بطولة عصبة الغرب بفئة أقل من  14سنة وحصدت نتائج جد جيدة.

ونوه مسؤولو الأكاديمية بالعمل الجبار الذي يقوم به محمد صابري، المدير التقني للأكاديمية والذي قاد الفريقين أقل من 15 و17 سنة، إلى التأهل لنصف النهاية لبطولة أكاديمية محمد السادس لكرة القدم قبل الخروج منها بضربات الترجيح.

وشاركت الأكاديمية كذلك، في أقدم تظاهرة رياضية للفئات الصغرى بالمغرب ويتعلق الأمر بـ"دوري الطاهر الرعد ببني يخلف" إلى جانب الانخراط في عدة دوريات رمضانية ومدرسية.

ولاستكشاف عالم المدارس الرياضية على مستوى المملكة، والوقوف على ما تزخر به من إمكانيات بشرية ولوجستيكية، قامت أكاديمية دريم تمارة الرياضية بالعديد من الزيارات همت مدارس الدفاع الحسني الجديدي واتحاد طنجة ونادي رياض أزرو ودريم بركان..

أما فيما يخص المشاركات الخارجية، فقد تميزت هذه السنة بخوض الأكاديمية منافسات دوري اسطنبول الدولي بتركيا، شهر شتنبر المنصرم، من تنظيم فريق فنربخشة، حيث شاركت الأكاديمية بفريقين وقّعا على نتائج مشرفة في هذا الدوري الدولي.

وخلال شهر رمضان، شاركت الأكاديمية في دوري ايسبورغ ضواحي ليل الفرنسية وحصلت على المرتبة الثالثة ضمن 10 دول من خيرة المدارس الأوروبية ضمنها ألمانيا وبلجيكا. 

كما تنتظر أكاديمية دريم تمارة الرياضية رحلة إلى الديار السويدية لتمثيل المغرب في كأس العالم للشباب 
ghotia Cup خلال شهر يوليوز القادم. وتراهن الأكاديمية على الظهور بوجه يشرف الكرة المغربية في هذا العرس الرياضي المرتقب.

سمحمد الزايخ رئيس أكاديمية دريم تمارة الرياضية
سمحمد الزايخ رئيس أكاديمية دريم تمارة الرياضية
وفي هذا الصدد، قال سمحمد الزايخ رئيس أكاديمية دريم تمارة الرياضية، إن هذه الأخيرة اختتمت موسمها الرياضي على إيقاع التميز، حيث حققت جميع الفئات العمرية نتائج جد إيجابية هذه السنة خلال مشاركتها في بطولة عصبة الغرب لكرة القدم، خصوصا فئات أقل من 10 أو 12 سنة وأقل من 14 عاما، وكذا فئات أقل من 15 سنة التي بصمت على مشاركة متميزة في الدوريات التي تقيمها أكاديمية محمد السادس للعبة.

وأضاف، أن الأكاديمية تألقت في المحافل الدولية باحتلالها المرتبة الثالثة في دوري ليل الفرنسي، الذي عرف مشاركة مدارس أوروبية عملاقة في حجم ألمانيا وبلجيكا، مشيرا في تصريح لـ"العلم" أن تألق المنتخب المغربي في كأس العالم بقطر ووصوله إلى نصف النهائي أعطى دفعة معنوية للمواهب الكروية الصاعدة لبذل مزيد من الجهد قصد الانخراط في أعتد الأندية الوطنية ولم لا الاحتراف في الدوريات الأوربية، وبالتالي إيجاد مكان لها ضمن أسود الأطلس.

وبالنسبة للمشاريع المستقبلية للأكاديمية، أكد سمحمد الزايخ أنه بصدد توقيع اتفاقية شراكة مع نادي فرانكفورت الألماني وربما هولندا، منبها إلى أن الأكاديمية سبق لها أن عقدت بعض الشراكات مع كل من تركيا وفرنسا من أجل منح الطاقات الواعدة بأكاديمية تمارة مزيدا من الاحتكاك والتجربة مع هذه المدارس العالمية.

بالمقابل، سجل المتحدث أن الأكاديمية تعيش العديد من الإكراهات التي تعيق مسيرتها الكروية، أبرزها غياب ملعب قار للاستقبال، وكذا ملاعب القرب التي تفتقد إلى أبسط التجهيزات، وأرضيتها جد سيئة ولا تساعد اللاعبين على إبراز مواهبهم. وشدد على أنه قام بمراسلة جماعة تمارة للتدخل من أجل إيجاد حل عاجل لمسألة الملعب، كما أنه بصدد توجيه رسالة إلى الوالي لاتخاذ التدابير اللازمة لهذه المعضلة التي تعاني منها جميع الفرق بالأكاديمية.



              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار