Quantcast
2024 أكتوبر 10 - تم تعديله في [التاريخ]

الأسود يواصلون استعداداتهم لمباراتي افريقيا الوسطى بوجدة..

العناصر الوطنية تخوض اليوم آخر حصة تدريبية قبل التوجه غدا إلى السعيدية


الأسود يواصلون استعداداتهم لمباراتي افريقيا الوسطى بوجدة..
العلم - المحرر الرياضي

يواصل المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم، تحضيراته بمركز محمد السادس بالمعمورة، تأهبا لمواجهتي منتخب إفريقيا الوسطة المقررتين يومي 12 و15 أكتوبر، بالمركب الشرفي بمدينة وجدة، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها المملكة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

وتجري العناصر الوطنية يومه الخميس آخر حصة تدريبية بالمعمورة، قبل التوجه غدا الجمعة إلى السعيدية لمواصلة التحضيرات.

وخاض الفريق الوطني مساء أمس الأربعاء حصتين تدريبيتين بمشاركة جميع اللاعبين الذين تمت دعوتهم، وركز خلالهما مدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي على تداريب تكتيكية وتقنية.

من جهة أخرى، أبدى مجموعة من اللاعبين الذين وجه لهم الناخب الوطني الدعوة للمشاركة في المباراتين، سعادتهم بالأجواء التي تدور فيه التداريب.

وفي هذا الصدد، عبّر أسامة الصحراوي، عن سعادته العارمة بالانضمام إلى صفوف المنتخب المغربي لأول مرة، مُؤكدا أن العناصر الوطنية، ستبذل قصارى جهدها للفوز في المباراتين القادمتين أمام أفريقيا الوسطى.

وقال الصحراوي في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: "منذ أن وطأت قدماي هذا المركب، أدركت أنه شيء عظيم. أعتقد أن هذه تجربة رائعة بالنسبة لي".

وأضاف: "شعرت بالكثير من الفخر عندما استعان بي المدرب، وتواصل معي وأقدر طموحه وفلسفته. بالنسبة لي، إنه شعور استثنائي أن أمثل بلدي".

وتابع: أعلم أنه فريق رائع، مع لاعبين رائعين أيضا، والأجواء هنا رائعة، ولقد لاحظت أن الجميع يستمتعون باللقاء معا. إنها مجموعة جيدة"، يُضيف الصحراوي في حديثه.

واختتم: "أريد أن أقول للجماهير أنني سأبذل قصارى جهدي، سواء داخل الملعب أو خارجه. نحن نُقدر دعمكم. تنتظرنا مباراتان مهمتان، وسنفعل ما بوسعنا للفوز بهما".

من جانبه، أبدى جمال حركاس ، نجم الوداد البيضاوي، سعادته البالغة بالانضمام إلى المنتخب المغربي.

وقال حركاس في تصريح صحافي: "سعيد بالانضمام للمنتخب، وأشكر المدرب وليد الركراكي الذي منحني الفرصة لتحقيق حلم والدتي المتوفاة، باللعب باسم منتخب بلادي".

واضاف: "والدتي كانت تتمنى باستمرار انضمامي للمنتخب المغربي، وأتمنى أن تكون سعيدة الآن بتحقيق حلمها بعد وفاتها".

وأشار إلى أن المنتخب المغربي في حالة تركيز شديدة قبل لقاءي أفريقيا الوسطى لتحقيق انتصارين جديدين في مشوار التصفيات، والظهور بصورة ترضي الجماهير".

بدوره، عبر يوسف بلعمري لاعب الرجاء الرياضي، آخر المنضمين لمعسكر أسود الأطلس، لتعويض المصاب نصير مزراوي، عن سعادته البالغة بالانضمام للمنتخب الوطني.

وقال بلعمري في تصريح لموقع الجامعة: "هذا حلم جميل".

وأضاف: "هو حلم تحقق، لم يكن لي وحدي بل حلم أسرتي كاملة. الحمد لله السيد الركراكي كافأني على المجهودات التي بذلتها مؤخرا وأيقنت أنه لكل مجتهد نصيب بالفعل".

وتابع بلعمري: "الأجواء رائعة بالفعل، الجميع خاصة عميد المنتخب المغربي احتضنوني ودعموني كي لا أشعر بالارتباك".

وأكد: "سأبذل أقصى ما أملك كي أحتفظ بحضوري مع هذه المجموعة، أنا جاهز لأي دور يطلب مني وكل التقدير لزملائي بالمنتخب".

يذكر أن المنتخب المغربي كان فاز على الغابون بنتيجة 4-1 في الجولة الأولى ثم تغلب على ليسوتو بهدف دون رد.

ويعاني أسود الأطلس غيابات مؤثرة على رأسها: إبراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني، وحكيم زياش نجم غلطة سراي التركي، ونصير مزراوي نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار